أخبار محليةاقتصاد

“انديفر” تختار 4 رياديين أردنيين للاستفادة من شبكتها

إبراهيم المبيضين

عمان – أعلنت “انديفر الأردن” مؤخرا بان مؤسسة ” انديفر” العالمية اختارت أربعة رياديين أردنيين يمثلون شركتين ريادتين أردنيتين للانضمام إلى شبكتها العالمية التي توفر دعما وبرامج تساعد الشركات الناشئة ذات التأثير العالي على النمو والتوسع.
وجرى اختيار الرياديين الأردنيين في أول لجنة اختيار دولية لإنديفر العالمية لهذا العام 2020، والتي انعقدت في الرياض مؤخرا.
والرياديون الأردنيون الذين جرى اختيارهم للانضمام إلى شبكة ” انديفر” هم : قيس صبري ويوسف نصار، مؤسسي شركة إيون دنتال، ود. قيس حسن وعبدالله فزع، مؤسسي شركة أرابوت، والذي اعتبرتهم ” انديفر” من ريادي الأعمال ذوي التأثير العالي.
وقالت ” انديفر الأردن” في ردها على اسئلة لـ”الغد” بانه حال انضمام هؤلاء الرياديين لشبكة إنديفر، سيحظون بعدد من الخدمات والادوات والبرامج المتخصصة والمميزة. حيث تسهل إنديفر دخولهم إلى الأسواق العالمية بالإضافة إلى تعزيز فرص حصولهم على التمويل والاستثمار وأبرز الكفاءات البشرية اللازمة لنمو شركاتهم ومضاعفة أثرهم على بيئة الأعمال.
ومع اختيار الرياديين الأردنيين الجدد الاربعة الجدد، يرتفع عدد الرياديين الأردنيين المنضمين إلى شبكة ” انديفر” الى 39 ريادي يمثلون 26 شركة ريادية أردنية.
وجاء اختيار الرياديين الأردنيين الاربعة ضمن فعالية الاختيار الدولية التي عقدتها مؤسسة ” انديفر” العالمية مؤخرا في الرياض، حيث تعقد المؤسسة كل عام من 6 الى 8 فعاليات اختيار في دول مختلفة لاختيار رياديين للانضمام الى شبكتها، حيث قامت لجنة إنديفر الدولية الأخيرة باختيار 23 ريادي أعمال من 14 شركة من 11 سوقا، من بينهم الرياديين الأردنيين الاربعة، وبذلك تدعم إنديفر العالمية 2039 ريادي يقودون 1272 شركة من أكثر من 35 دولة حول العالم.
وفعالية لجنة الاختيار الدولية هي آخر مرحلة يمر بها رياديو الأعمال، حيث يقوم الرياديون بعرض شركاتهم على قادة أعمال ومستثمرين عالميين من شبكة إنديفر، وعند الإجماع على القرار بالموافقة يسمى المرشح رسمياً بريادي إنديفر.
والشركة الريادية الأولى التي تم اختيارها من قبل ” انديفر” هي شركة “إيون دنتال” وهي شركة رائدة في الشرق الأوسط لتصنيع مقومات الأسنان الشفافة ذات التكلفة المنخفضة لتعديل الأسنان.
أما شركة أرابوت فتوفر أول تجربة محادثة عربية حقيقية بين الروبوتات والبشر من خلال أحدث تقنيات الدردشة الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحديثة، تساعد بذلك الشركات في مختلف القطاعات على التواصل مع عملائها بطريقة فعالة وذكية عبر مجموعة واسعة من مختلف المواقع والتطبيقات ومنصات التواصل الاجتماعي. تتمكن حلول أرابوت لتكنولوجيا الشات بوت من تلبية احتياجات العميل وفهم مختلف الاستفسارات بدقة، وزيادة مستويات الإنتاجية، ومساعدة العملاء بشكل استباقي على مدار الساعة، كل ذلك بدون تدخل من وكلاء خدمة العملاء.
ويشار إلى أن منظمة إنديفر العالمية هي منظمة تدعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي حول العالم لتعزيز النمو الاقتصادي المستدام وطويل المدى. وهي تعمل منذ تأسيسها في العام 1997، على اختيار، وارشاد، وتسريع نمو أبرز الرياديين عالميا. من خلال التوجيه والإرشاد الذي تقدمه إنديفر، يصبح هؤلاء الرواد ذوي تأثير عالٍ في مجتمعاتهم، ويخلقون فرص عمل جديدة ويحققون ثروات وطنية، كما يحفزون أبناء مجتمعاتهم على الابتكار، ويقدمون على تطوير القطاع الخاص في بلادهم. تأسست إنديفر الأردن العام 2009، وباتت الرائدة في دعم رواد التأثير العالي.
والأردن الذي یشكل عدد سكانه 3 % من سكان المنطقة، یشكل ریادیو الأعمال فیه 27 % من ریادیي الأعمال في المنطقة العربیة، كما أن الأرقام تشیر إلى تقدم الأردن 7 مراتب في مؤشر ریادة الأعمال العالمي في العام لیصبح في المرتبة 49، والذي انتقل من المرتبة 70 للمرتبة 50 على مؤشر تنافسیة المواب العالمیة خلال 3 أعوام فقط.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock