Uncategorizedآخر الأخبار الرياضةالرياضةرياضة عربية وعالمية

انسحاب ألونسو من جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1 بسبب “غلاف شطيرة”

مدن – اضطر السائق الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم مرتين، للانسحاب من سباق جائزة البحرين الكبرى بسبب مشكلة في المكابح الخلفية نتيجة لسقوط غلاف شطيرة في قناة تهوية المكابح ما منع الهواء من الدخول، وفقا لما أقر به فريقه، فريق ألبين.

وحقق ألونسو، الذي عاد مجددا لسباقات الفورمولا1 بعد موسمين من الغياب، المركز التاسع في الترتيب وتمكن من احتلال المركز السابع خلال السباق الذي أجبر فيه على الانسحاب من اللفة 33 بعد تغيير إطارات سيارته.

ووفقا للمدير التنفيذي لفريق جبال ألبين، مارسين بودكوفسكي، أثناء محطته الثانية والأخيرة لتغيير الإطارات “علقت ورقة تغليف شطيرة داخل قناة المكابح الخلفية لسيارة فرناندو”.

وأقر بودكوفسكي في تصريحات للموقع الرسمي للفريق “تسبب هذا في ارتفاع درجة الحرارة وتلف نظام المكابح، لذلك طلبنا منه الانسحاب لأسباب تتعلق بالسلامة. لقد كان حظا سيئا للغاية بالنسبة لسباق فرناندو الأول، بالنظر إلى مدى نجاحه”.

وقبل تلك الحادثة، واجهت سيارة ألونسو (A521) “مشكلة صغيرة” أجبرت مهندسي الفريق الفرنسي على “تقليل أداء السيارة”، بحسب مدير الفريق.

وصرح ألونسو لقناة (DAZN F1) بعد السباق “المكابح كانت سبب الانسحاب، ولكن قبلها كان هناك مشكلة في البطاريات. لقد كان سباقا على عكس ما كنا نتمناه، لكنه كان مثيرا”.

وستكون الفرصة التالية للسائق الإسباني، بطل العالم في عامي 2005 و2006، في سباق الجائزة الكبرى إميليا-رومانيا (إيطاليا) الذي سيقام خلال الفترة من 16 إلى 18 نيسان/أبريل المقبل في حلبة إنزو دينو فيراري في مدينة إيمولا. – (إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock