انضمام خبراء جدد للجان تحكيم "جائزة لكزس للتصميم"


عمان- رحبت "لكزس إنترناشونال" بانضمام المختص في مجال التكنولوجيا، جون مايدا، إلى أعضاء لجنة تحكيم "جائزة لكزس للتصميم" للعام 2019. ويقود مايدا تقارباً جديداً في مجالات التصميم والتكنولوجيا بوصفه الرئيس العالمي للتصميم الحسابي والشمولية في شركة "Automattic" المختصة في تطوير منصات النشر. وسينضم مايدا إلى المحكّمين الثلاثة المشاركين مسبقاً في لجنة التحكيم وهم؛ المهندس المعماري المرموق السير ديفيد أدجاي، وأمين "متحف الفن المعاصر" باولا أنتونيللي، ورئيس شركة "لكزس إنترناشونال" يوشيهيرو ساوا.اضافة اعلان
وإلى جانب ذلك، انضم ثلاثة مشرفين جدد إلى المشرف سيباستيان رونج وهم؛ رائدة التصميم التوليدي والشريك المؤسس لأستوديو التصميم "Nervous System" جيسيكا روزنكرانتز، والمهندس المعماري والمصمم الإيطالي فابيو نوفمبري، بالإضافة إلى الشريك في شركة الهندسة المعمارية الرائدة عالمياً "OMA" شوهي شيجيماتسو.
وتعد "جائزة لكزس للتصميم"، التي انطلقت العام 2013 بالتعاون مع مجلة "Designboom"، مسابقة تصميم عالمية تسعى إلى رعاية المصممين الواعدين الذين يسهمون في حل المشاكل اليومية، وبناء مستقبل أفضل للأفراد والمجتمعات على حد سواء. وسيتم اختيار ستة متسابقين نهائيين هذا العام من مختلف أنحاء العالم لتلقي الإرشاد والتوجيه والحصول على ميزانية الإنتاج، التي تزيد على 25,000 دولار أميركي لبناء نموذج أولي عملي لعرضه في معرض "لكزس" خلال "أسبوع ميلانو للتصميم 2019". وسيتم تقييم المتسابقين النهائيين وفقاً لكيفية توقع نماذجهم الأولية لطبيعة احتياجات الأفراد والمجتمعات المستقبلية. ويجب أن تظهر التصاميم مفاهيم الابتكار والأصالة، إلى جانب كونها مؤثرة وتمس حياة الأشخاص.