أخبار محلية

انطلاق المؤتمر الثالث للسياحة والتراث في تشرين الأول

عمان – الغد – تنطلق في شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الثالث للسياحة والمعرض الدولي الثالث للسياحة والتراث  في عمان والذي  يعد أضخم مؤتمر متخصص في المنطقة للحديث عن تكامل السياحة العربية البينية والسياحة المحلية.
وسيناقش المؤتمر الذي يتم بتنظيم من مجموعة آفاق لتنظيم المعارض والمؤتمرات وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار واتحاد خبراء السياحة العرب التحديات الداخلية والخارجية  التي يواجهها القطاع السياحي ويستضيف أهل الاختصاص وذوي الخبرة من مختلف الدول العربية وبحضور ما لا يقل عن  300 شخصية متخصصة.
ويرافق المؤتمر الذي ينعقد على مدار 3 أيام في الفترة من 26 – 28 تشرين الأول(أكتوبر) المقبل؛ أكبر معرض متخصص لتعريف الجمهور بتراث الشعوب وثقافاتهم وكل ما يتعلق بالسياحة بجميع أنواعها من سياحة ثقافية، دينية، تاريخية، علاجية، ترفيهية، والذي يقام على مساحة تقدر بـ1500 متر.
وسيحتضن المعرض عروضا تراثية للدول المشاركة ؛ ازياء شعبية، عروضا فنية وثقافية،دبكات ورقصات شعبية وفلكلورية، وتسويق المرافق السياحية العامة والخاصة وتسويق الاستثمارات السياحية والمنتجعات، بالاضافة إلى عروض العراقة لتاريخ وتراث الدول، الامر الذي سيعمل على ربط السياحة بالتراث ويساعد على ابراز المواقع السياحية والتراثية للدول المشاركة.
الرئيس التنفيذي لمجموعة آفاق خلدون نصير الجهة المنظمة للمؤتمر شدد على ضرورة تنمية السياحة البينية العربية، وتجاوزالمعيقات التي تحد من حركة السياح العرب بين الأقطار العربية.
وأوضح أن ما تتعرض له السياحة في الدول العربية من تدني الاعداد ونقص بالعائد من السياحة يؤثر سلبا على عملية التنمية العربية بشكل عام، ويعيق الاستثمار في هذا القطاع الحيوي المهم.
وبين أن المؤتمر والمعرض المنوي عقدهما  يعتبر أكبر متلق عربي يشارك فيه وزراء السياحة العرب وأصحاب الوكالات السياحية وشركات الطيران والمطاعم السياحية والإعلاميين للتغلب على كل ما من شأنه أن يعيق السياحة البينية العربية وحركة السياح القادمين من الخارج. وبين أن معدل إنفاق السائح العربي يصل إلى 4500 دولار، في حين أن معدل إنفاق السياح الآخرين لايتجاوز 300 دولار.
واضاف أن المؤتمر سيسلط الضوء على السياحة المحلية ويهدف إلى الترويج للأردن السياحي لجعله يحتل موقعا جاذبا منافسا للسياحة بانواعها ومقصدا سياحيا عالميا بالتعاون والتنسيق والشراكة مع وزارة السياحة والآثار.
وأوضح  نصير أنه سيتم العمل خلال فعاليات المؤتمر على عقد ورش عمل تسهم في اثراء تجارة السائح بتوفير مشاريع سياحية مستدامة من خلال تشجيع القطاع الخاص والمجتمع المحلي على الاستثمار في مجالات عدة وكذلك اشراك المنظمات غير الحكومية تعزيزا لعمل في التسويق السياحي وتسويق المنتج السياحي الأردني على المستوى العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock