عجلونمحافظات

انطلاق المؤتمر الهندسي الأول في جامعة عجلون الوطنية

عامر خطاطبة

عجلون – رعى نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، أمس في جامعة عجلون الوطنية، المؤتمر الهندسي الأول لكلية الهندسة، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة، ورئيس مجلس محافظة عجلون الدكتور محمد نور الصمادي، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان، ورئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، والهيئة التدريسية في الجامعة وفعاليات رسمية وشعبية مختلفة.
وألقى الزعبي، كلمة أكد فيها على أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات، وما ينتج عنها من شراكة حقيقية بين النقابة وكافة القطاعات، وتطرق إلى خطط ومشاريع النقابة وخاصة في مجالات التعاون مع الجامعات، وإيجاد فرص تدريب وتشغيل للمهندسين الجدد، مؤكدا أن محافظة عجلون سيكون لها دور كبير في تدريب وتشغيل عدد من المهندسين بالشراكة مع مشروع seed وقطاعات ومؤسسات مختلفة.
من جانبه أكد رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان، أن جامعة عجلون، تهدف من وراء هذه النشاطات إلى أن تكون مشاركتها بمثل هذه الفعاليات عاملا محفزا في إطار الجهود المتواصلة لتطوير الطالب الخريج المتخصص في العلوم الهندسية، بفروعها المتعددة، وذلك عن طريق اكتساب الخبرات العملية والمعرفية والمنهجية، تمهيدا لخلق طالب متميز وبإمكانه عبور فضاءات المستقبل بغزارة واقتدار، وعبور رحاب سوق العمل، ليسهم مع غيره في بناء الوطن.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور حسين الزغول، أننا في كلية الهندسة وكلية العلوم نسعى جاهدين لرفد الوطن بكوادر علمية متميزة قادرة على التنافس مع خريجي الجامعات الأردنية الأخرى، مؤكدا في الوقت نفسه أننا نسعى جاهدين للنهوض بهذه الكليات من خلال تجهيزها بأحدث المختبرات التعليمية، والمشاركة بكافة المؤتمرات والمسابقات العلمية الدولية والمحلية.
وناقشت الفعاليات عددا من أوراق العمل، تتعلق بالاستفادة من استخدام المواد المحلية في تكنولوجيا الخرسانة، قدمها الدكتور عزمي القاضي، وورقة عمل تقييم الأثر البيئي قدمها المهندس خالد العنانزة، وورقة عمل عن قياس الأداء قدمها الدكتور محمد الوقفي، وورقة عن نظام الطاقة المتجددة ( SEED ).
واشتمل المؤتمر الذي أقيم في مسرح جامعة عجلون الوطنية، على توقيع اتفاقية شراكة بين نقابة المهندسين والجامعة، كما تم افتتاح المختبرات الهندسية ومعرض الكتب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock