آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

انطلاق “تحدي المهارات” اليوم وتعديل على فرق “الناشئات”

خالد العميري

عمان- تنطلق عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، مسابقة “تحدي المهارات” للناشئين والناشئات في 13 بلدا مشاركا، بتنظيم من الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا”، دون السماح بحضور الجماهير، وذلك في ظل الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وكشف ممثل الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” في مسابقة “تحدي المهارات”، فادي الصباح، عن وجود تعديل على مجموعات المنتخبات المشاركة والتي تم الإعلان عنها سابقا، وذلك بسبب انسحاب بعض الدول في ظل تداعيات الجائحة.
وقال الصباح، في معرض رده على استفسارات (الغد): “ستنطلق فعاليات المسابقة لفئة الناشئات عند تمام الساعة العاشرة صباحا، على أن تنطلق فعاليات فئة الناشئين بعد الظهر، سأكون موجودا في صالة الأمير حمزة كممثل للاتحاد الدولي لكرة السلة ومسؤولا عن التنظيم وتسجيل النتائج وإرفاقها بمقطع فيديو يتم تصويره من قبل اتحاد السلة عند الانتهاء”.
وأضاف: “هناك مرحلتا ذهاب وإياب في المسابقة التي تقيمها كل دولة على أرضها، بعد تقليص عدد منتخبات المجموعة إلى 3، على أن يتم احتساب إجمالي النقاط من خلال طرح الوقت المستغرق لإتمام المهارات من عدد النقاط المسجلة للفريق”.
وأتم حديثه بالقول: “سيتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربع (ذكور وإناث) بواقع 8 منتخبات عن قارة آسيا لكل فئة إلى بطولة كأس العالم التي ستقام في تشرين الأول (اكتوبر) المقبل”.
ويتواجد منتخبنا الوطني لفئة الناشئات تحت سن 15 في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبي الصين وسورية بدلا من منتخبات غوام وأستراليا وفلسطين، حيث تمثله 8 لاعبات بقيادة المدرب محمد حمدان، وهن: كريستينا وهاب، تيا البوري، سلمى عزام، كندة الشيخ ياسين، نتالي نصراوين، زينة القراعين، سوار زبانة، ومايا مرعي.
وسيتواجد منتخبنا الوطني لفئة الناشئين تحت سن 15 في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبي فلسطين وأستراليا بعد انسحاب تايلاند، ويمثله 8 لاعبين، هم: ميشيل نفّاع، لطفي خضر، حمزة ابراغيث، محمد حمدان، عمر سلمان، باسل الخوالدة، روحي الكيلاني، وزيد فانوس.
وترتكز هذه المسابقة على المهارات الفردية والتي تتمثل بمرور اللاعب على محطات عدة تشمل: التمرير في حلقة ضيقة والتسديد من مسافات متنوعة وتنطيط الكرة (Dribbling)، ويدخل في حساب نتيجتها عامل الوقت الذي يستغرقه اللاعب لإتمام جميع المهارات المطلوبة بنجاح، وطرح عدد النقاط المسجلة للفريق من الوقت المستغرق.
وتجدر الإشارة إلى أن اتحاد السلة قرر في وقت سابق تشكيل لجنة بمشاركة المدرب ورئيس نادي الرياضي أرامكس فادي الصباح والمدربة سيرسا نغوي والمدرب محمد حمدان، إلى جانب مؤمن السليحات وتيسير سعادة من أجل التشاور ووضع أسس تشكيل الفريق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock