جرشمحافظات

انطلاق حملة “همة ولمة” البيئية في جرش

صابرين الطعيمات

جرش– انطلقت صباح اليوم في محافظة جرش حملة ” همة ولمة ” البيئية والتي تستهدفت في عملها منطقتي المدينة الاثرية ومحمية الغزلان في محمية دبين الطبيعية تحت رعاية محافظ جرش عاطف العبادي وبمشاركة واسعة من الفعاليات المحلية والشبابية.

وتاتي حملة النظافة الوطنية الشاملة تحت شعار ” بلدك بيتك يدا بيد مع همة ولمة ضمن المبادرات الملكية ” اردن النخوة ” للتركيز على البيئة وحمايتها من الملوثات ، لاسيما وأن محافظة جرش تزخر بالمواقع الاثرية ويأمها الزوار على مدار الساعة ويجب ان تكون نظيفة وتخلو من الملوثات البيئية .

بدوره قال محافظ جرش عاطف العبادي ان الحملة تاتي بهدف التوعية البيئية، والتأكيد على أهمية المحافظة على نظافة الوطن وضرورة التخلص من النفايات بالطرق السليمة، اضافة الى أهمية زراعة الأشجار والعناية بها وفوائدها على البيئة.

وأوضح العبادي في تصريح لوسائل الإعلام أن الحملة تهدف إلى إشراك المواطن في تنظيف وحماية بيئته والتخلص من حالة اللامبالاة التي يعيش فيها المواطن وتدفعه إلى رمي النفايات عشوائيا وعدم الاهتمام بنظافة المكان والبيئة.

وبين العبادي أن الحملة تهدف إلى توعية المواطن بأن الوطن بمختلف مناطقه وطنه وبيته وأرضه ويجب أن يحافظ على نظافته كما يحافظ على نظافة بيته، كحق إنساني لجميع المواطنين أن يتمتعوا ببيئة نظيفة وصحية وأن يحموا الأشجار الحرجية من خطر الاعتداء عليها من قبل ضعاف النفوس.

وأشار العبادي الى ان محافظة جرش تتميز بغطاء حرجي ومنطقة سياحية بالدرجة الأولى وفيها مواقع أثرية ويجب أن تكون نظيفة وجاهزة لاستقبال الضيوف على مدار الساعة وهي بأنظف وأجمل حلة .
بدوره قال مدير البيئة لمحافظتي جرش وعجلون رائد ابو الحسن أن وزارة البيئة تعمل على تفعيل كافة القوانين المتعلقة بالحفاظ على البيئة والغابات سواء في المراقبة أو الحماية أو الإسهام في زراعتها وتكثيرها للوصول إلى مساحات كبيرة خضراء وتوفير كافة المرافق الحيوية اللازمة للتنزه .
ولفت إلى أن للغابات ومناطق التنزه دورا في التنمية المستدامة، ومنها التنمية الريفية للحد من الفقر والبطالة، من خلال تشغيل من يقوم على رعاية تلك الغابات بما ينعكس على المجتمع وتغيير النظرة السوداوية تجاهها.
وشارك في الحملة الحكام الاداريون ومئات المواطنين يمثلون مختلف الفاعليات الرسمية والبلديات ومؤسسات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والاندية و هيئة شباب كلنا الاردن والمتطوعين والإعلاميين والإدارة الملكية لحماية البيئة والشرطة المجتمعية.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock