;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

انطلاق دوري الشابات لأندية النخبة اليوم بمشاركة 5 فرق

مهند جويلس

عمان- تنطلق اليوم منافسات الدوري النسوي لكرة القدم تحت 18 عاما لأندية النخبة، بمشاركة 5 فرق وهي الأهلي، الأرثوذكسي، النصر، عمان اف سي والراية، بغياب فريق عمان بطل النسخة الماضية.
ويلتقي في افتتاح البطولة، فريقا الأهلي والراية عند الساعة الخامسة مساء على ملعب البولو 1، فيما يتقابل فريقا الأرثوذكسي والنصر بالتوقيت نفسه على ملعب البولو 2.
وتقام منافسات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ذهابا وإيابا، ويتوج الفريق صاحب أعلى رصيد نقطي بطلا للدوري، فيما يهبط الفريق الخاسر في المباراة الفاصلة التي تجمع صاحب المركز الأخير، ووصيف دوري الدرجات.
وتأجلت البطولة أكثر من مرة، فور إعلان الاتحاد عن أجندة العام الحالي، وذلك لاعتراض الأندية على بعض التفاصيل المالية والإدارية المتبعة من قبل الدائرة النسوية، ليتم تثبيت موعد البطولتين لأندية النخبة والدرجات من قبل الاتحاد مؤخرا، علما أنها كانت مقررة أساسا في العاشر من شهر شباط (فبراير) الماضي.
وتوج فريق عمان بلقب البطولة في النسخة الماضية برصيد 21 نقطة، لكنه يغيب عن منافسات الموسم الحالي بسبب تجميد النادي نشاط الكرة النسوية مؤخرا لأسباب مالية، فيما حل فريق الحسين إربد في المركز الثاني، وجاء فريق النصر في المركز الثالث.
وفي هذا الصدد، قال المدير الفني لفريق النصر منير أبو هنطش، إن لاعبات فريقه جاهزات لبدء منافسة البطولة بعد تأجيلات عدة، مفيدا بأن 7 لاعبات من فريقه انضممن مؤخرا لصفوف الفريق، بعد أن تواجدن مع منتخب الشابات في الفترة الماضية.
وبين أبو هنطش، في حديثه لـ”الغد”، أن الفريق يتدرب منذ شهرين تقريبا استعدادا للبطولة، مؤكدا مساعي إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبات الجادة في المنافسة على اللقب، في ظل وجود لاعبات متميزات.
وواصل: “العائق الوحيد وغير المثالي الذي واجهنا وما يزال يواجهنا في مرحلة الإعداد مرورا بالأيام الحالية، هو تضارب موعد مباريات هذه الفئة العمرية مع امتحانات الثانوية العامة النهائية، ما يؤدي إلى غياب أكثر من لاعبة عن التدريبات وحضورهن على فترات متقطعة”.
ومن جانبها، أشارت المديرة الفنية لفريق الأرثوذكسي هناء طه، إلى أن فريقها كان من أوائل الفرق التي بدأت التحضيرات لهذه البطولة، بعد أن بدأ التدريبات في أواخر العام الماضي.
وكشفت طه عن أن التدريبات كانت تقام على ملاعب النادي بواقع 3 حصص تدريبية خلال الأسبوع الواحد، مبينة أن الفريق خاض مباريات ودية عدة أملا بزيادة التفاهم والانسجام بين اللاعبات ولكسر طوق الملل بعد مرحلة طويلة من الإعداد، مع إشارتها إلى توقف التدريبات بفترات متقطعة بسبب الظروف الجوية والمناسبات المختلفة.
وتابعت: “لا أظن أن وجود 5 فرق فقط بواقع 8 مباريات لكل فريق في البطولة أمر جيد للاعبات شابات لم يكتسبن الخبرات الكافية بعد، وكان من الأفضل وجود أكثر من هذا العدد دون دمج أندية النخبة مع الدرجات، نظرا لتباين مستوى الفرق، ونأمل بتحقيق انطلاقة جيدة في المباراة الافتتاحية أمام النصر؛ أحد الفرق المنافسة على اللقب”.
وشددت طه على أن المشكلة التي عانى منها فريقها قبل البطولة أسوة ببقية الفرق، هي الثانوية العامة “التوجيهي”، وهو ما يؤدي إلى غياب التركيز عند بعض اللاعبات أثناء الحضور للتدريبات، وقد يؤثر على مستواهن في المباريات الرسمية.
ومن جهة أخرى، تنطلق بطولة دوري الشابات لأندية الدرجات غدا بمشاركة 5 فرق أيضا، وهي: الاستقلال، البتراء، عجلون، الاتحاد والزرقاء، إذ يلتقي البتراء والاستقلال على ملعب البولو 1 عند الساعة الخامسة، وبالتوقيت نفسه الزرقاء والاتحاد على ملعب البولو 2.
وتنص تعليمات البطولة على تتويج وتأهل الفريق صاحب الرصيد الأعلى من النقاط إلى مصاف أندية النخبة للموسم المقبل، وذلك بعد إقامة مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين ذهابا وإيابا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock