ثقافة

انطلاق عروض أيام الفيلم الكوري

عمان – انطلقت، مساء أول من أمس، على شاشة سينما الرينبو بعمان عروض “أيام الفيلم الكوري” بدورتها الرابعة عشرة بفيلم الدراما “سائق الأجرة” بحضور السفير الكوري في الأردن لي جي وان.
والفيلم الذي يتكئ على أحداث قصة حقيقية، يتحدث عن حكاية شخصية سائق سيارة أجرة “مان سوب”، بالكاد يؤمن قوت يومه ويعيل ابنته بعد وفاة زوجته، وتتراكم عليه ذمم لفواتير المستشفى الباهظة بسبب مرض زوجته، ويكابد في عمله ولا يجد وقتا يقضيه مع ابنته الوحيدة. وفي أحد الأيام يسمع بأن رجلا أجنبيا على استعداد لدفع مبلغ مالي كبير مقابل رحلة في مدينة “غوانجو” التي كانت تشهد انتفاضة شعبية واسعة تطالب برفع الأحكام العرفية وتطبيق الأحكام المدنية والديمقراطية وسقط فيها ضحايا كثيرون ولم يكن المحيط الخارجي للمدينة والعالم يعي حقيقة ما يجري فيها.
ويبادر السائق بالمهمة بدون علمه بأن هذا الأجنبي هو صحفي ألماني، ويسعى لإجراء تحقيق صحفي مصور عن أحداث تلك المدينة التي كانت السلطات العسكرية عزلتها عن العالم، ويعمد السائق لاتخاذ طرق التفافية والتحايل على بعض النقاط العسكرية لدخول المدينة بذريعة أن مرافقه الأجنبي مستثمر في تلك المدينة.
والفيلم الذي جاء زاخرا بالمشاهد المؤثرة والمشاهد القاسية، لم يخل من كوميديا الموقف، لا سيما فيما يتعلق بالتخاطب اللغوي بين الصحفي والسائق الذي لم يكن يجيد اللغة الإنجليزية، ويسلط الضوء على حقبة سياسية سابقة في تاريخ كوريا.
وفاز الفيلم بجوائز كورية عديدة، منها التنين الأزرق لأفضل ممثل وأفضل فيلم وأفضل موسيقى، وجائزة الحصان الأسود لأفضل ممثل في مهرجان مافنتازيا السينمائي وجائزة أفضل أفلام في الرابطة الكورية لنقاد السينما وجائزة الجمهور في مهرجان بورتلاند للأفلام.
وتستمر أيام الفيلم الكوري 3 أيام، وتنظمها السفارة الكورية في الأردن بدعم من مجلس الأفلام الكوري وبالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، وتشتمل على عروض لثلاثة أفلام روائية طويلة ناطقة باللغة الكورية مع ترجمة للإنجليزية.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock