أخبار محلية

انطلاق فعاليات تمرينين عسكريين “اليرموك 2″ و”العقبة 3”

عمان – انطلقت فعاليات تمرينين عسكريين، الأول سعودي أردني “اليرموك 2″، والثاني أردني مصري “العقبة 3”.
وجرت فعاليات “اليرموك 2” أول من أمس في المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية، بمشاركة لواء خالد بن الوليد الثاني عشر من الجانب السعودي ولواء الأميرة عالية الثامن والأربعين، وقوة واجب من الجانب الأردني.
وأوضح رئيس أركان المنطقة العسكرية الشمالية العميد الركن عبد الله بني ياسين، أن هذه التمارين والتدريبات تهدف لتعزيز العلاقات والتعاون وتبادل الخبرات بين البلدين، كما تساعد على تحقيق مبدأ القيادة والسيطرة للقوات المختلطة وتوحيد المفاهيم والمصطلحات العسكرية، ويساهم في تخطيط ودمج العمليات التقليدية وغير التقليدية.
وأكد أن قيادة المنطقة سخّرت جميع الإمكانيات لإنجاح التمرين وتحقيق الفائدة المرجوة منه.
بدوره، قدّر رئيس الوفد السعودي، قائد لواء خالد بن الوليد اللواء الركن محمد بن صالح المقبل، تطلعات قادة البلدين بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وجلالة الملك عبدالله الثاني في تمكين البلدين وتطويرهما في كافة المجالات، مشيراً إلى أن هنالك ترابطا وطيدا بالدم والدين والجوار والمصير المشترك بين الدولتين.
ودعا جميع المشاركين في التمرين إلى بذل المزيد من الجهد والجدية لتحقيق أقصى درجات الاستفادة.
وحضر التمرين الذي يستمر أسبوعين، الملحق العسكري السعودي في عمان العميد الركن خالد بن ربيعان الربيعان وعدد من الضباط الذين أشرفوا وساهموا في واجبات التنسيق والإشراف على بدء وانطلاق الفعاليات، التي بدورها، ترفع من مستوى وجاهزية العمل العسكري المشترك وتطوير الاستجابة السريعة لمواجهة التهديدات الإرهابية والتحديات المستقبلية.
فعاليات “العقبة 3″، تشارك فيها وحدات منتخبة من القوات المسلحة الأردنية ونظيرتها المصرية، ولأسبوعين تتضمن تنفيذ سلسلة تدريبات عسكرية مشتركة، وفعاليات وأنشطة، تحاكي ما تواجهه المنطقة من تحديات.
ويأتي هذا التمرين، في إطار تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري بين البلدين الشقيقين، للوصول إلى أعلى مستويات الكفاءة في التخطيط المشترك، والاستعداد القتالي لدعم أمن واستقرار المنطقة.
وكان في استقبال القوات الأردنية المشاركة في التمرين عند وصولها قائد المنطقة الجنوبية العسكرية في القوات المسلحة المصرية، ومساعد الملحق العسكري الأردني في مصر.- (بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock