ثقافة

انطلاق فعاليات سمبوزيوم اربد الدولي للفنون غدا

يرعى أمين عام وزارة الثقافة الروائي هزاع البراري صباح الأحد انطلاق سمبوزيوم اربد الدولي للفنون في بلدة الأغوار الشمالية والذي تنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية ويستمر حتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، في محافظة اربد وبمشاركة أردنية وعربية وعالمية.

ويأتي السمبوزيوم ضمن فعاليات اربد عاصمة الثقافة الثقافة العربية للعام 2022 .

يشارك في السمبوزيوم  أمين عام الوزاره كضيف شرف، والفنانين د. ميليك جونباي جولير وباشاك كوكلان من تركيا ود. كاترينا سادراك / ومارتا فراكوفياك وجونا ديفيدي وايفا كرول والكسندرا باتورا من بولندا وآفني بهلولي من كوسوفو وماريو كارتا / إيطاليا ومن البانيا جونا ديفيدي ومن المكسيك الكسس كالابيرو ومروه الشمري ومي السعدي وعبير حمودي من العراق وحياة ادهم / لبنان د. أميره فهمي / مصر ومن الاردن محمد الكساسبة ورسمي الجراح والدكتورة انصاف الربضي والدكتور خليل الكوفحي/ الأردن.

وبحسب مدير السمبوزيوم الفنان خليل الكوفحي يشتمل السمبوزيوم على ورشات للرسم الحر في الطبيعة وعلى عدد من الزيارات الفنية لمتاحف وصالات عرض ومواقع سياحية في مختلف أنحاء الأردن.

والسمبوزيوم يدمج بين الفن والسياحة وذلك لتحقيق هدفه الاساسي السياحة الفنية .

ويختتم السمبوزيم بمعرض فني يشتمل على اللوحات المنجزة في ورشات الرسم في بيت عرار الثقافي في اربد يوم الخامس والعشرين ويعقب افتتاح المعرض تكريم المشاركين في السمبوزيوم في حفل خاص يقام في مركز جلعد الثقافي

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock