محافظاتمعان

انطلاق فعاليات مؤتمر بيئة المال والأعمال في جامعة الحسين بن طلال

حسين كريشان- معان- افتتح اليوم الاثنين، المؤتمر العلمي الدولي الأول لكلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة الحسين بن طلال بمعان، بعنوان “بيئة المال والأعمال والتنمية المستدامة في ظل جائحة كورونا”والذي يعقد خلال الفترة من 16 – 18 أيار/ مايو الحالي، بتنظيم من كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في الجامعة وبالتشاركية مع سلطة إقليم البترا والشركة الأردنية الهندية لصناعة الأسمدة (جيفكو)، بمشاركة عدد من الباحثين من الأردن وعدد من الدول العربية.

وفي كلمته، رحب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور وعبر عن فخره واعتزازه بإقامة هذا المؤتمر في كلية إدارة الأعمال والاقتصاد التي خرجت الكثير من العلماء وساندت كليات الجامعات الأخرى وامتد عطاؤها ليشمل جميع وزارات ودوائر الوطن.

وأشار الخرابشة خلال رعايته افتتاح أعمال المؤتمر، إلى أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في ظل الظروف الصحية والمعيشية التي فرضتها علينا جائحة كورونا وتداعياتها العميقة على الاقتصاد العالمي واقتصادات دول المنطقة واستقرارها المالي والنقدي، وقد أصبح من الواجب دراسة الفرص والتهديدات التي نتجت عن الجائحة، متمنيا أن يكون المستقبل مشرقا في مجالات البحث العلمي، وأن يتم توفير ما أمكن من دراسات وأبحاث ومؤتمرات لدعمها وتأكيد الفائدة منها، وأن تكون أكثر شمولية وعمقا في مختلف المجالات.

ولفت عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد الدكتور سليمان السبوع إلى أن هدف المؤتمر هو دراسة واقع المال والأعمال على مستوى الأردن والمنطقة الإقليمية والعالم، وذلك من خلال استغلال البحث العلمي لتحقيق النمو الاقتصادي، ليصبح المؤتمر حلقة تواصل بين الأكاديميين ورجال الأعمال في مختلف المجالات الاقتصادية.

وشكل هذا المؤتمر فرصة لالتقاء العديد من الباحثين من مختلف دول العالم، والذين سيقدمون أوراقاً بحثية تتناول العديد من المواضيع المرتبطة بواقع المال والأعمال بعد التعافي من جائحة كورونا على مستوى الأردن والمنطقة الإقليمية والعالم، بالإضافة إلى مشاركة عدد من رجال الأعمال في المؤتمر.

وتخلل حفل الافتتاح تكريم الجهات الداعمة للمؤتمر، فيما حضر حفل الافتتاح مدراء الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock