أخبار محليةاقتصاد

انطلاق فعاليات ملتقى أيلة العقاري “اكتشف العقبة” في الكويت

الكويت-الغد- نظمت شركة واحة أيلة للتطوير وشركة رزق الدولية، في العاصمة الكويتية أمس ملتقى ايلة العقاري والذي يأتي تحت عنوان “ اكتشف العقبة”.
يأتي ذلك تجسيداً للعلاقات الأخوية الراسخة بين الأردن والكويت والتي يرعاها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وأخوه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة.
ويستمر ملتقى أيلة العقاري الذي يحتضنه فندق موفينبيك البدع بالعاصمة الكويت خلال الفترة من 19 آذار (مارس) الحالي وحتى اليوم ومن الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء ليعرض نماذج من المنتج العقاري والسياحي رفيع المستوى في أيلة.
ويأتي الملتقى الاقتصادي والاستثماري نتاجاً للعلاقات التاريخية المتينة بين البلدين الشقيقين الداعية لتعزيز الاستثمارات في المملكة ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتتوج الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين الشقيقين العلاقات المتينة والأواصر التاريخية، والتي تعكسها بيانات الروابط الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والتي كان من أبرزها زيارة رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح إلى الأردن مؤخراً، وزيارة رئيس مجلس النواب الكويتي السيد مرزوق الغانم للأردن.
وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: “انطلاقا من غاية أيلة في طرح منتج عقاري فريد يلقى قبول الأشقاء العرب في الكويت الشقيق وكافة دول الخليج العربي والوصول الأقرب اليهم جاء هذا الملتقى الاستثماري الاقتصادي بهدف تسويق الأنشطة العقارية والمشاريع العملاقة في هذا القطاع على مستوى العقبة والمملكة، اضافة إلى المشاريع العملاقة والبنى التحتية الجاهزة في القطاع العقاري الجاهزة للتسويق، وذلك ضمن مدن متكاملة كمدينة واحة أيلة”.
واشار دودين إلى أهمية إطلاع المهتمين في دولة الكويت الشقيق على الانجازات المتقدمة في مشاريعنا العملاقة مثل واحة أيلة والبنى التحتية الكبيرة وحجم الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع على مدار سنوات طويلة من العمل، حيث يعتبر حالياً انموذجاً يحتذى لما يضمه من ملاعب واكاديميات ومرافق للجولف، وآلاف الغرف الفندقية، ومراسي اليخوت ووحدات سكنية فاخرة تمثلها شقق الجولف والجزر وغيرها.
بدوره ذكر رئيس مجلس ادارة شركة رزق الدولية صلاح الجيماس إن “الملتقى ثمرة تعاون مشترك مع شركة واحة أيلة للتطوير والتي تعد مثالا للانجاز التطويري والحضري عالي المستوى وما لمسناه من تحفز لدى الكثيرين للاطلاع على الفرص المتاحة في المشروع”.
وأكد الجيماز على تطلعه في أن يكون هذا الملتقى بداية للعديد من الملتقيات واللقاءات والاستثمارية والاقتصادية التي تعرض الفرص المتاحة في البلدين.
وجاء انطلاق “ملتقى أيلة العقاري” في الكويت الشقيق نظراً للاهتمام الكبير الذي لمسه القائمون على مشروع واحة أيلة من قبل الاخوة المستثمرين والمهتمين في الكويت، وإيمانهم بالسمعة العالية لأيلة وثقتهم الكاملة في المنتجات التي تقدمها من منتجات سياحية وعقارية عالية القيمة، ووحدات سكنية، وشقق ذات مزايا رفيعة وضمن أعلى مستويات الجودة العالمية تكفل للمستثمرين الرفاهية والراحة فضلاً عن توفيره منتجات جاهزة للتسليم الفوري ضمن مشروع متكامل المرافق.
ويوفر الملتقى تشكيلة من العروض والمنتجات تتناسب مع خيارات مختلف الفئات والشرائح، فيما تتكفل شركة واحة أيلة للتطوير وشركة رزق الدولية بتوفير التسهيلات اللازمة للمستثمرين والمهتمين وتنظيم جولات وزيارات للعقبة للاطلاع على المنتجات على أرض الواقع.
يشار إلى ان الجانبين الأردني والكويتي وقعا على 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم لترسيخ التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وذلك ضمن اعمال اللجنة العليا الكويتية الأردنية المشتركة.
وتربط الأردن بالكويت 57 اتفاقية ثنائية في كافة المجالات التعاونية، وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 400 مليون دولار في العام 2017 فيما تبلغ الاستثمارات الكويتية 18 مليار دولار لتكون الاستثمارات الأكبر في الأردن من بين كافة البلدان العربية والأجنبية.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1898.22 0.12%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock