ثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان المفرق للشعر العربي السادس

عمّان- الغد- مندوبًا عن وزيرة الثقافة، افتتح أمين عام الوزارة هزاع البراري، مساء يوم أمس الثلاثاء في المركز الثقافي الملكي، مهرجان المفرق للشعر العربي في دورته السادسة، الذي نظمه بيت الشعر في محافظة المفرق، بحضور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة أحمد علي البلوشي ورئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة عبدالله محمد العويس.
وقال البراري في كلمته إننا نعتز بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ونخص بالذكر إمارة الشارقة صاحبة المبادرات العربية الكبرى في مجال الفعل الثقافي العربي المشترك، والتي قمنا مؤخرًا بتوقيع مذكرة تفاهم معها لتعزيز وتطوير عمل بيت الشعر في محافظة المفرق، واستحداث مقرات تحمل اسم “بيت أو بيوت الشعر” في جميع محافظات المملكة تهتم بالشعر وسبل الرقي به وتوسيع نطاق تداوله، لتحقيق نهضة شعرية عبر تشجيع الشعر قراءة ونظماً ودراسة وتدويناً، وتوسيع تواجده وطنيًا ودوليًا.
من جهته قال العويس مدير دائرة الثقافة بحكومة الشارقة، إن مهرجان المفرق للشعر العربي يعتبر تتويجًا للجهود الخيّرة خلال الستة أعوام الماضية، وتعزيزًا لمسيرة الشعر العربي، معتبرًا بيت الشعر في المفرق هو منبر حقيقي للشعراء العرب، وساهم في الكشف عن مواهب جديدة، شاكرًا لوزارة الثقافة سعيها لنشر الفعل الثقافي ودعم المواهب.
وتحدث مدير بيت الشعر في محافظة المفرق فيصل العجيان قائلًا: إن مهرجان الشعر العربي السادس، هو نتاج للجهود التي يبذلها بيت الشعر في المفرق، الذي أنشئ ليكون مظلة تضم المبدعين من الشعراء، ومنصة يلتقي من خلالها جمهور الشعر الأدب في الوطن العربي.

وقد اشتمل حفل الافتتاح على فعاليات متنوعة ابتدأت بافتتاح معرض للخط العربي، تلاه معرض لمنشورات دائرة الثقافة بالشارقة ، ثم عرض موسيقى تراثي قدمته فرقة نايا النسائية، وأمسية شعرية أحياها الشعراء عبد الله حمادة، كرامة شعبان، تيسير الشماسين، علي شنينات، أدارها الشاعر محمد نصيف.

يجدر ذكره إن فعاليات المهرجان تقام على مدار يومين في عمّان واربد، حيث ستقام اليوم الأربعاء أمسية ثانية في المركز الثقافي الملكي بعمّان يشارك فيها الشعراء:عضيب عضيبات، إسلام علقم، وردة سعيد، خالد السبتي، أحمد عبد الغني، وأمسية أخرى في مركز ثقافي محافظة إربد ، يشارك فيها محمد حمدان العنزي، أفنان الدوايمة، يوسف العلي، أحمد الكناني، وأحمد طناش الشطناوي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock