انطلاق فعاليات مهرجان شبيب غدا

 

عمان- الغد- أكدت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان شبيب الشريفة بدور بنت عبدالإله أن التحضيرات والترتيبات النهائية الخاصة بافتتاح الدورة الرابعة عشرة لمهرجان شبيب للثقافة والفنون التي تنطلق يوم غد قامت بها كوادر متخصصة وشملت المواقع التي تقام بها الفعاليات.

اضافة اعلان

وأشارت الشريفة بدور خلال الجولة التفقدية، التي قامت بها صباح أول من أمس على مركز الحسين الثقافي والمدرج الروماني، إلى حرص الإدارة على إبراز المهرجان بصورته الفنية والثقافية المعروفة.

وبينت أن من الإجراءات التي تم اتخاذها في المدرج الروماني، الذي تقام عليه الفعاليات الفنية تأمين مداخل وأماكن خاصة للعائلات، إضافة الى مواقف خاصة للسيارات، فضلا عن مفاجآت كثيرة من شأنها إسعاد الحضور والفنانين المشاركين.

وأكدت أن المهرجان، الذي يستمر حتى مساء السبت المقبل، يحرص في كل عام على استقطاب مشاهير الفنانين العرب الذين كانت انطلاقتهم من خلال "شبيب"، لافتة إلى أن المهرجان أولى الفنان الأردني الدعم والاهتمام ليكون صوت الأردن وعاكسا لهويته الفنية.

الفعاليات الفنية تقام هذا العام على مسرح المدرج الروماني في عمان من الثاني وحتى الخامس من تموز (يوليو) المقبل، ويشارك فيها فنانون أردنيون وسوريون ولبنانيون، فمن الأردن يشارك احمد عبندة وحسين السلمان وعايدة الاميركاني، إضافة إلى اللبناني كريم الشاعر والسوري سميح شقير.

وأوضحت الشريفة بدور أن المهرجان يولي أهمية خاصة بالشباب وإبداعاتهم ويفرد لهم مساحات واسعة ضمن فعالياته.

وعن الجانب الثقافي في المهرجان قالت الشريفة بدور ان ادارة المهرجان افردت وكما هو متعارف عليه سنويا رواقا للشعر يضم نخبة من الشعراء الأردنيين، منوهة إلى أن الدورة الرابعة عشرة تفتتح فعالياتها على مسرح مركز الحسين الثقافي بأمسية شعرية للشاعر السعودي خالد بن سعود الكبير.