الموجز

انطلاق قمة أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) في دبي

عبدالله الربيحات

دبي- انطلقت صباح اليوم الأربعاء في دبي الدورة الثانية لقمة أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) لخدمات الحوسبة السحابية بحضور المئات من الخبراء والمسؤولين والمتخصصين في مضمار الحوسبة السحابية وصناعة الانترنت.

وافتتحت القمة في مركز تجاره العالمي حيث القى ، الدكتور فرنر فوجلز الرئيس تنفيذي للتكنولوجيا في أمازون ويب سيرفيسيز (AWS) الكلمة الافتتاحية في القمة، فيما ينتظر ان تبدا الان فعاليات وجلسات القمة التي ستناقش وتتناول خدمات الحوسبة السحابية من امازون والتوجهات الحديثة في هذا المجال.

ويتضمن جدول أعمال القمة مجموعة من الجلسات الحوارية بحضور نخبة من الخبراء والمتحدثين ومشاركات تفاعلية لعملاء محليين للحديث عن أفضل تجاربهم وأبرز نجاحاتهم في استخدام تقنيات الحوسبة السحابية.
وتعقد مؤتمرات (AWS) في أبرز المدن عالمياً، حيث تستقطب خبراء وروّاد في مجال التقنية من صناعات مختلفة وأصحاب الخبرات الذين يسعون إلى استكشاف ابتكارات وخدمات الحوسبة السحابية من (AWS).

وتقدّم شركة أمازون، ومنذ 11 عاما تقريبًا، خدمات الحوسبة السحابية (AWS) عبر منصّة للتخزين السحابي والأدوات السحابية المُختلفة، وهي منصّة تسمح للشركات ولأصحاب المواقع والتطبيقات بتخزين البيانات على خوادم لا مركزية موجودة في مناطق جغرافية مُتفرّقة لضمان الوصول إليها في أي وقت ولتجنّب حدوث أية انقطاعات مُفاجأة(3).

والحوسبة السحابية هي”حوسبة مبنية على الإنترنت حيث يمكن بفضلها الوصول إلى عدد كبير من الموارد الحوسبية المشتركة كالخوادم وتطبيقات البرمجيات وتطبيقات التخزين عبر أجهزة الكمبيوتر وأجهزة أخرى عبر الإنترنت. وبالنسبة للمستخدم المستفيد من هذه الخدمات كلها فهو لا يعنى بمكان وجود هذه الموارد أو كيفية إدارتها أو صيانتها فهي بالنسبة له موارد (في السحاب) عبر الإنترنت”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock