منوعات

انطلاق مؤتمر “الحوار والتنوع الثقافي” اليوم

 


عمان-الغد- تطلق مؤسسة تطور وبرعاية الاتحاد الأوروبي ووزارة التنمية السياسية اليوم مؤتمراً بعنوان “ميد تو دي سي، الحوار والتنوع الثقافي” تستضيف من خلاله ممثلين عن مؤسسات تنموية وشبابية مختلفة من 18 دولة عربية وأوروبية.


ويأتي هذا المؤتمر، الذي يستمر حتى الثالث عشر من الشهر الحالي،  جزءاً من برنامج الشباب الأورو شرق أوسطي الذي يسعى  إلى تعزيز التفاهم المتبادل والحوار الثقافي بين الشباب من خلال وسائل عدة تلبي احتياجاتهم واهتماماتهم.


كما ويهدف إلى تعزيز مبدأ المواطنة الصالحة والفاعلة في أوساط الشباب وتنمية روح التضامن والتكافل الاجتماعي لديهم.


ويستهدف البرنامج المنظمات والمؤسسات غير الحكومية العاملة مع الشباب، لتعزيز مشاركتهم في المجتمع المدني من خلال برامج التبادلات الثقافية والخدمات التطوعية وبرامج التدريب وغيرها.


وتتخلل المؤتمر محاضرات يلقيها ممثلون عن المؤسسات المشاركة، يعرضون فيها طبيعة مؤسساتهم والبرامج التي يعملون بها والخدمات التي يقدمونها.


ويضم المؤتمر ورشات عمل تتفاعل من خلالها المؤسسات المشاركة فيما بينها للعمل على إيجاد أسس مشتركة تمكنها من تنفيذ مشاريع شبابية معاً، بهدف تعزيز مبدأ الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني.


ويختتم المؤتمر فعالياته برحلات ميدانية تعرف الممثلين بالمدن المختلفة الغنية بتراث الأردن وثقافته.


وتقول المديرة التنفيذية لمؤسسة تطور إلينا أبو عدس “نرتأي أن يكون هذا المؤتمر الخطوة والانطلاقة الأولى لتنفيذ مشاريع عدة تخص الشباب في منطقة الأورو شرق أوسطية، ونتطلع لإيجاد شراكات بين المؤسسات العاملة مع الشباب في هذه المنطقة”.


وتضيف مديرة مبرة أم الحسين المقدم الدكتور تغريد اشبيلات “يسر مبرة ام الحسين المشاركة بمشروع -ميد تو دي سي-  كممثلين عن الاردن بين ثماني عشرة دولة عربية وأجنبية، وسيكون لهذه المشاركة الاثر الاكبر لدعم برامج ونشاطات المبرة المقدمة للأطفال وأهاليهم من خلال تبادل الخبرات والمهارات بين الدول المشاركة”.


تجدر الإشارة إلى أن “تطور” مؤسسة غير ربحية تهدف لتنمية المجتمع المحلي من خلال برامج ومشاريع تنموية عديدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock