آخر الأخبار

انطلاق مؤتمر الشباب العرب الدولي الـ35 الاثنين

عمان – تنطلق الاثنين المقبل فعاليات مؤتمر الشباب العرب الدولي الخامس والثلاثين تحت شعار “الابتكار والقيادة” بمشاركة شباب وشابات يمثلون 17 دولة عربية واجنبية، وبتنظيم من المركز الوطني للثقافة والفنون في مؤسسة الملك الحسين بالتعاون والشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ووزارة التربية والتعليم.
وقالت مديرة المؤتمر لينا التل في تصريح صحفي امس ان شعار المؤتمر يؤكد على اهمية الابداع والابتكار في التعليم، والتماسك الاجتماعي والبيئي والتكنولوجي في حل المعضلات والتحديات والاوضاع السائدة لا سيما التطرف، مشيرة إلى ان المؤتمر سيساهم في تعزيز التفكير التحليلي والقيم الإنسانية ومهارات صنع القرار وحل المشكلات، واحترام التنوع الثقافي.
واضافت ان المؤتمر الذي يستمر سبعة أيام يتضمن جلسات حوارية تفاعلية تعقد في المركز الثقافي الملكي مع المتحدثين الرئيسيين للمؤتمر، وهم من الاردن، العين القاضية تغريد حكمت، الفنانة فرح سراج وخبير فنون الاتصال والقيادة الشخصية ماهر سلامة، ومن كوسوفو المخرجة زَنا كراسنيكي، ومن قطر الدكتورة أمينة الهيل، ومن الامارات عوشه السويدي وميثة المنصوري حيث تعقدان جلسة حول جائزة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية.
كما يتضمن جلسة في مهارات التواصل مع الآخرين وحل النزاعات بطرق سلمية بإشراف عنود الزعبي ودينا ابو لبن، وجلسات نقاشية حول المشاريع التطوعية وأخرى فنية وإبداعية.
كما يشتمل على عرض المسرحية التفاعلية “تقاطع” يقدمها الفريق الوطني للمسرح التفاعلي، وليلة سمر دولية في المسرح الخارجي للمركز الوطني للثقافة والفنون في 12 آب (اغسطس) الحالي.  – (بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock