أخبار محليةاقتصاد

انطلاق مشروع “سيرج” لتسريع نمو 45 شركة ناشئة

إبراهيم المبيضين

عمّان – أطلقت منظمة “إنديفر الأردن” – المنظمة غير الربحية المعنية بدعم ريادة الاعمال– مؤخرا مشروعا جديدا لتسريع نمو 45 شركة ناشئة واعدة: تقنية، او تطوع التقنية في عملها لمساعدتها في التوسع والنمو والوصول إلى اسواق المنطقة والعالم.
وحدّدت ” انديفر الاردن” يوم 10 من الشهر المقبل موعدا نهائيا للتقدّم للاستفادة من مزايا هذا المشروع الذي يحمل اسم “سيرج” ويجري تمويله بما نسبته 90 % من قبل برنامج “الابتكار من أجل نمو المشاريع وفرص العمل” التابع للاتحاد الأوروبي “ابتكار الأردن” بمنحة قيمتها 5 مليون يورو ونيف.
ويقوم على ادارة هذا المشروع تحالف شركات تحت إدارة منظمة “إنديفر الأردن” التي تدعم رواد الأعمال ذوي التأثير العالي، وشركة “أويسس 500” الصندوق المتخصص في دعم وتمويل رواد الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركة “بيوند كابيتال” المعنية بدعم الشركات الناشئة، بهدف تعزيز النمو المرجو وتسريع نمو 45 شركة مبتكرة بمعدل 15 شركة كل عام على مدار الثلاث سنوات من خلال تعزيز وظائف الأعمال الأساسية الخاصة بها ومساعدتها على تحديد فرص السوق واغتنامها.
وقالت المديرة التنفيذية لـ” إنديفر الأردن” ريم القسوس بان المشروع يستهدف الشركات الناشئة القائمة التي تعدت مرحلة ما بعد الفكرة لمنتج قابل للتطبيق، ومضى على تأسيسها في الأردن عامان كحد أدنى، وان تكون عاملة في مجال التقنية او تطوع التقنية لخدمة قطاعات اقتصادية مختلفة. ولديها أقل من 100 موظف، وحجم أعمالها السنوية لا يتعدى 100 الف دولار، وعندها إمكانات عالية للنجاح.
وحول معايير الاختيار اوضحت القسوس لـ” الغد” بان على الرياديين القائمين على الشركات المتقدمة للاستفادة من المشروع أن يكون لديهم نظرة مستقبلية، ملهمين في مجتمعاتهم، ويتمتعون بمكانة أخلاقية حسنة، وشخصيات قيادية.
واكدت القسوس اهمية هذا المشروع في هذا التوقيت، حيث ان العديد من الشركات تأثرت سلبًا هذا العام بسبب جائحة كورونا، لافتة إلى أن عددا لابأس به من الشركات تمكن من تحويل هذه الأزمة إلى فرصة ذهبية حيث شهدت شركاتهم من خلالها نموًا جيدا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock