;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

انطلاق منافسات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد

يحيى قطيشات

افتتحت أمس في مدينة البترا، منافسات البطولة النسائية الدولية لالتقاط الأوتاد (الجائزة الكبرى)، والتي تقام بتنظيم من مديرية الأمن العام واتحاد الفروسية الملكي، وبمشاركة 39 فارسة يمثلن 14 دولة، هي الأردن وسلطنة عمان والسودان وروسيا وبيلاروسيا وبريطانيا والكويت وكازاخستان والنرويج وجنوب إفريقيا والهند وباكستان وماليزيا والسعودية، وتعد هذه البطولة، إحدى البطولات النوعية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، وتقام بنظام الفردي والزوجي.

وجاءت فقرات حفل الافتتاح بسيطة ومعبرة، اشتملت على عزف السلام الملكي، وعرض إعلام الدول المشاركة في البطولة حملها فرسان الأمن العام، وسط معزوفات لموسيقات الأمن العام، وقدم فريق هجانة الأمن العام عروضا متميزة، ووصلة فنية قدمتها فرقة البترا لإحياء التراث، رسمت فيها لوحات تراثية شعبية، أطربت الحضور الذي تفاعل مع أداء أعضاء الفرقة، وعرضا من فرقة العمارين للتراث الشعبي، وقدم الشاعر عيد العمارين مجموعة من القصائد.

ولاقت الفقرات استحسان متابعي البطولة وفي مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد محمد بن عيسى الفيروز، وقائد الفرسان في مديرية الأمن العام، ومدير البطولة العقيد د. محمد الزوايدة، الذي اكد أن استضافة البطولة من قبل مديرية الأمن العام بالتعاون مع اتحاد الفروسية، تتماشى مع الدور الذي تقوم به المديرية لدعم كل المواهب الرياضية والمنتخبات الرياضية، بتوجيهات مباشرة ومتواصلة من مدير الأمن العام.

وأقيمت أمس منافسات (فردي وزوجي الرمح، فردي وزوجي السيف، وحلق ووتد بالرمح، وليمون، ووتد بالسيف)، فيما تقام اليوم الجولة الثانية من البطولة وتضم منافسات (فردي سيف، زوجي سيف)، ويوم غد الجولة الثالثة والأخيرة وختام البطولة بإقامة منافسات (حقل ووتد بالرمح للفردي، وليكون ووتد بالسيف للفردي).

وتقام على هامش البطولة 3 دورات، الأولى هي دورة تأهيل دولية للحكام من حاملي الشارتين الذهبية والفضية، ويشترط أن يكون المشارك فارس التقاط أوتاد؛ أو ممارسا للتحكيم المحلي في رياضة التقاط الأوتاد، والدورة الثانية هي دورة ترفيع مدرب دولي للشارة الذهبية، ويشترط دخول المشارك في دورة ترفيع مدرب دولي وحصوله على الشارة الفضية وأن يكون قد أكمل أكثر من 6 أشهر، والثالثة هي دورة مدرب دولي، ويشترط حصول المشارك على دورة تأهيل دولية وأكمل أكثر من 6 أشهر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock