منوعات

انطلاق مهرجان فنون الشارع اليوم

 


عمّان – الغد – تنطلق في السادسة من مساء اليوم فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان الأوربي لفنون الشارع، الذي تنظمه بعثة المفوضية الاوروبية والمركز الثقافي الفرنسي بالتعاون مع امانة عمان الكبرى، وذلك في حدائق الحسين.


ويقدم فنون الشارع، الانماط الموسيقية والرقص الحديث باعتبارها من الأساسيات في تطوير الثقافة الدينامية والديمقراطية، والتي لا تفرض من خلال المؤسسات والتقاليد بل من خلال خلق تبادل وتفاعل يومي بين الناس والثقافات يؤدي الى كيان للفن يتجاوز كل الحدود.


رئيس بعثة المفوضية الاوروبية الى الاردن السفير باتريك رينو قال “نتواصل من خلال هذه النشاطات ونتلاقى مع الناس حيث كانوا، عروض الشارع ابداعية وتفاعلية؛ الفنان والجمهور هم جزء من العرض ويصنعون الحدث”.


ويستضيف المهرجان الذي يستمر حتى التاسع من أيلول (سبتمبر) المقبل ستة عروض من فرنسا ومن مسرح البلد الاردني.


وتشارك في العروض فرقة ديناموجين “السيد كولبوتو”، وهي لعبة حية تنتظر بلهفة مشاركة شخص ما للّعب معه، لكنها ما تلبث ان تتأرجح وتتحرك كالسحر. وفرقة سلمندر تقدم “تبدلات على الشعلة” المتميزة بميلها لمزج الثقافات والأنماط المختلفة وتتكيف مع الفضاء الذي تتواجد فيه.


أما ماكادام كانيبال فتقدم “سيرك النوادر”، وفي العرض رجل وامرأة “وحوش الحياة” ينتظران حدوث شيء مخيف، وهم يمضون على اضواء اللمبات الخفيفة وملاعق البلع وفؤوس القذف.


في حين تسعى فرقة سامو “آخر نفس” إلى ادخال التفاعل ليصل على نطاق واسع إلى جماهير المشاهير والفنانين.


أما ماري وتونيو “حكايات صغيرة” فتربط الأساطير القصيرة، المنفردة منها والمزدوجة، والتي يقوم على أدائها منظمو العروض، الذين يتعمقون في خيالات الشياطين والتنين، والفرسان ورعاة البقر.


وتقدم أوريلي غاليبورغ “توت أووي” أداء ضوئيا وجسديا في وسط الجماهير المتواجدة على قارعة الطرقات العامة. وتعتمد فرقة مسرح البلد “تصوير حي” على المسرح التفاعلي، وتقدم مشاهد كوميدية، اساسها المنافسة والغيرة على النجومية.


وتتوزع العروض على مسرح حدائق الحسين ومسرح البلد، وشارع الوكالات وسوق جارا، وشارع الرينبو.   

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock