أخبار محلية

انعقاد أكبر قمة لوسائل التواصل والإعلام الاجتماعي بالشرق الأوسط بعد غد بعمان

عمان-الغد– تنطلق في العاصمة عمّان بعد غد الدورة الثانية من قمة شبكات التواصل والإعلام الاجتماعي التي تلتئم فعالياتها في فندق الرويال، وتستقطب عددا من المتحدثين والمشاركين من قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإعلام، وخبراء شبكات التواصل والإعلام الاجتماعي يعقدون سلسلة الفعاليات وورش العمل واللقاءات الجانبية.
ومن أبرز المتحدثين المشاركين في القمة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين السابق ناصر جودة والذي يعد أحد المسؤولين الرائدين في استخدام شبكات التواصل.
ويعتبر جودة – الذي سبق وشغل منصب وزير إعلام وناطق رسمي باسم الحكومة-  أحد أكثر المسؤولين متابعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وتسلّط القمة الضوء على مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة في استراتيجيات شبكات التواصل الاجتماعي، باعتبارها منصات رئيسية لنمو الأعمال التجارية، إضافة إلى عدد من الفعاليات حول الاتجاهات الحديثة في هذا المجال تحت عنوان “الموجة القادمة في مجال التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعي”.
وقال رئيس المؤتمر أيمن إرشيد: “بعد نجاح قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي على مدى السنوات الأربع الماضية في دبي وعمان، حققت القمة الإقليمية نموا متسارعا، لتصبح اليوم المحطة الأهم لقطاع الأعمال في المنطقة، حيث حضر أول دورة في العام 2014 نحو 350 مشاركا،  وصولا إلى 650 مشاركا هذا العام  مع زيادة الفعاليات التدريبية وتقديم جائزة الشرق الأوسط للإعلام الاجتماعي لقطاع الأعمال”.
وأشار إرشيد إلى أن نسخة القمة ستكون هذا العام الأكبر والأوسع تأثيرا لوسائل التواصل الاجتماعي في الأردن بمشاركة متحدثين دوليين من كبرى المجموعات والشبكات الإعلامية وعمالقة الشركات الرائدة في مجالات التقنية إقليميا وعالميا، والمجموعات الإعلامية، ومن أبرزها شركات مثل تويتر، مايكروسوفت، و “سي ان ان” وغيرها الكثير.
وتشتمل القمة – التي تستضيف كارولين فرج نائب رئيس شبكة CNN عن الخدمة العربية كمتحدث رئيسي في فعالياتها- على جلسة رئيسية لمناقشة الموجة التالية للإعلام الاجتماعي، والنقلة المستقبلية المتوقعة لتدفق الإعلان والتسويق والسيولة في القطاع، وإلى أين سيذهب الاستثمار الإعلامي خلال الفترة الراهنة؟.
وتشمل الفعاليات عددا من الجلسات يتحدث فيها كل من رئيس مجلس إدارة كنز مروان جمعة والرئيس التنفيدي لشركة ادفايس، سوزان عفانة والدكتور محمد الخالدي، والمدير العام لتلفزيون رؤيا فارس الصايغ وناشر أول صحيفة إلكترونية أردنية “عمون” سمير الحياري ومؤسس جمعية “دعم” عبد الفتاح الكايد، إضافة إلى الرئيس التنفيذي لشركة بورت للإعلام الجديد ناصر الصرامي، ورئيس تحرير موقع المقر فيصل تميمي.
كما تضم قائمة المتحدثين إحسان عنبتاوي المدير الإقليمي للخدمات والتطبيقات في مايكروسوفت الخليج، ونانسي فاخوري، الخبيرة في الإعلام الاجتماعي والاستشارية في “تويتر”، والعديد من المتحدثين.
كما ويشمل برنامج القمة ورش عمل تدريبية متخصصة للأفراد والقطاعات الراغبين في التعرف على أبرز التحولات التسويقية الجديدة، وتحقيق الاستخدام الفعال والمربح لهذه الشبكات بطاقتها الكاملة.
وأعلن رئيس المؤتمر أيمن إرشيد أن نسخة هذا العام ستشمل إضافة إلى نقاشات القمة، الإعلان عن الفائزين بفئات جائزة الشرق الاوسط للإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي وذلك في ختام الفعاليات. حيث سجل موقع الجائزة تسجيلا قياسيا فاق التوقعات في ثاني إطلاق للجائزة في عمان من ناحية النوعية والأسماء المرشحة والفائزين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock