أخبار محليةاقتصاد

انعقاد “إكسباند 2022” للبرمجة الشهر المقبل

إبراهيم المبيضين – في الوقت الذي تشهد فيه القطاعات الاقتصادية تحولا رقميا كبيرا واستخداما متزايدا للمنتجات الرقمية، وفي ظل التطور الحاصل واندماجنا يوما بعد يوم بمفاهيم الثورة الصناعية الرابعة والتي تقوم جميعها على “البرمجة” كأساس لها، ينعقد الشهر المقبل في المملكة واحدا من أضخم المنتديات في هذا المجال الذي أصبح يعد من أهم مهارات القرن الحادي والعشرين.
ويحمل المؤتمر إسم “مؤتمر إكسباند 2022″، وهو ينعقد في نسخته الثانية واحدا من أكبر المؤتمرات الدولية المتخصصة بصناعة تطوير البرمجيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليبني على النجاح الذي حققته النسخة الأولى من المؤتمر والتي انعقدت في عمان في العام 2019.
وينظم المؤتمر شركة “بروبلر”، صندوق رأس المال المغامر الذي يهدف إلى الاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا في الأردن والشرق الأوسط.
وقالت الشركة: :إن المؤتمر سينعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت يومي 22 و23 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، حيث من المتوقع أن يستقطب الحدث جمهورًا متنوعا يضم أكثر من 1000 مشارك من المهتمين بمجال البرمجيات من جميع أنحاء الشرق الأوسط، مما يشكل فرصة للتواصل لا يمكن مضاهاتها أو إغفالها.
ويشارك في المؤتمر متحدثون من شركات عالمية كشركة ميتا وامازون وجوحل ومايكروسوفت وارامكس ورد-هات وغيرها، حيث يتوقع أن يستقطب المؤتمر حوالي 1000 من الحضور للاطلاع والتعرف على خبرات مجموعة من المحترفين في عالم البرمجيات الذين سيقدمون أحدث المفاهيم والمنهجيات اللازمة للبقاء على اطلاع دائم على المشهد المتطور باضطراد لتطوير البرمجيات وتزويدهم بالمهارات العملية اللازمة لبناء وقيادة فرق تكنولوجيا عالية الأداء.
وأكد الشريك التنفيذي في شركة “بروبلر” تامبي جلوقة أهمية المؤتمر وانعقاده للمرة الثانية في الأردن، لافتا إلى أنه يجسد أهداف ومهمة الشركة وسعيها جاهدة لتطوير منظومة صنع المنتجات الرقمية في الوطن العربي وبالأخص في الأردن.
وقال جلوقة: “حيث نعتقد أن مواكبة آخر التقنيات والأساليب في بناء المنتجات الرقمية، مسؤولية على كل من يشاركً في بناء هذا الوطن. ونحن نستثمر دائما في المبدعين حاليا ولاحقا على شتى الأصعدة”. وشركة “بروبلر” هي صندوق رأس مال مغامر يهدف إلى الاستثمار في شركات برمجية ورقمية ريادية في منطقة الشرق الأوسط منذ العام 2017.
وأكدت شركة “بروبلر” أن الحدث يستقطب 30 متحدثًا وسيشتمل على 40 محاضرة تغطي موضوعات متعلقة بالتكنولوجيا والبرمجيات.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock