منوعات

انعمي بدفء الشتاء وتميزي بالأناقة بمعطف يناسبك

إسراء الردايدة

عمان- لا تمنع الأجواء الباردة من الاستمتاع بدفء وأناقة الشتاء المميزة التي ترتبط بلا شك بالذوق أولا وشكل الجسم ثانيا.
ولأن المعاطف تحضر وبتنوع كبير في هذا الموسم، فإنه من المهم الانتباه لشكل الجسم عند اختيار المعطف المناسب، لاسيما وأن كل جسم له ما يناسبه وأيضا ما يمنحه إما شكلا جميلا أو نتيجة عكسية.
وبحسب موقع self، ينصح لكل جسم بارتداء ما يناسبه:
– الجسم الصغير أو المعروف بـ”Petite”:
تناسبه المعاطف التي تشبه حرف A وطولها لما فوق الركبة، ومن ثم لا تطغى على طول الجسم ومداه الصغير، وينصح باختيار ألوان محايدة أو ألوان موحدة والابتعاد عن المعاطف الملونة والمطبعة، فهي لا تمنح الجسم شكلا جميلا.
– الأجسام ذات الانحناءات التي تعرف بـ”Curvy”: تلك الأجسام تناسبها المعاطف التي تزينها أحزمة حول الخصر وأي حركة في تلك المنطقة لأنها تعمل على تحويل الأنظار باتجاه خط الوسط، كما أنها تعيد تشكيل بناء الجسم وتظهره بمظهر أكثر تناسقا، وأبرز الألوان القرمزي والأسود، جربيها فهي جميلة وأكثر أناقة.
– الأجسام التي تعرف بـ”Boy shaped”: تلك الأجسام تشبه أجسام الرجال بتشكيلها من حيث الخصر وارتفاعه ولا تناسبها أي قصة؛ لأنها قد تبرز هذه التفاصيل وتلائمها بشكل أكبر المعاطف ذات الثنايا على الجانبين والطويلة التي تشبه القصات العسكرية مثلا أو المعاطف التي تكون تفاصيلها من الجانبين؛ مثل الجيوب، على أن تكون مستقيمة بمنحنيات مختلفة على الجانبين.
– الأجسام الممتلئة من الأسفل أو “Bottom heavy”: لا تختاري أبدا المعاطف ذات التفاصيل من الأسفل أو التي تحتوي على أحزمة، بل لتكن منسابة حول الجسم بطول معتدل وواسعة من الخصر وأسفله، فيما تكون الجيوب مشقوقة باستطالة لتمنحك طولا ونحافة ولا بأس من وجود فرو على القبة أو قبعة؛ فتلك التفاصيل من الأعلى، وينصح بتجنب المعاطف القصيرة التي تكون مزمومة من جهة الخصر.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock