جرش

انهيار جبلي جديد يغلق المسرب القادم من إربد لعمان

صابرين الطعيمات

جرش– أغلق انهيار جبلي جديد وقع مساء الاثنين، على طريق  إربد -عمان، في منطقة سيل الزرقاء بجرش، السير على المسرب القادم من إربد، حيث تم تحويله إلى محافظة الزرقاء، دون ان يتسبب بوقوع إصابات، وفق مدير أشغال جرش المهندس أكرم الخصاونة.
وقال الخصاونة لـ”الغد” أن الانهيار الجديد وقع في ذات موقع الانهيار الجبلي السابق، الذي وقع قبل نحو شهرين ونصف الشهر، مشيرا إلى أن الانهيار الجديد “عبارة عن تساقط للأتربة والصخور على أعمدة الكهرباء، ما تسبب بسقوط الأعمدة على الشارع وانزياح الأتربة والصخور”.
وباشرت فرق وآليات المديرية والجهات المعنية في الموقع لمعالجة الانهيار، مشيرا إلى أن حركة السير من عمان إلى إربد ما تزال كما هي.
ووفق شهود عيان فإن الجبل تعرض للإزاحة وتحرك بمسافة أدت إلى سقوط عامودي كهرباء على الشارع الرئيسي، ما شكل خطورة على حركة السيارات.
وتسبب الانهيار بأزمة سير خانقة في نفس الموقع، وهلعا وخوفا لدى السائقين.
وقال مصدر أمني لوسائل الإعلام إن “انهيارات محدودة” وقعت في تلك المنطقة، “أدت لميلان وانحراف أعمدة كهرباء، مشكلة خطرا على سلامة المارة”، مشيرا إلى تصدع الشارع في المسرب القادم من إربد إلى عمان.
وكان وزير الأشغال العامة والإسكان سامي هلسه أكد في زيارة تفقدية للموقع قبل نحو شهر أن معالجة الانهيار (الاساسي) تحتاج إلى أربع مراحل متتالية، بمدة زمينة لا تقل عن 60 يوما من تاريخ الزيارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock