العرب والعالمعربي

انهيار جديد للعملة اللبنانية

سجل سعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار الأميركي، انهيارا جديدا في السوق السوداء في لبنان، اليوم الثلاثاء، وبلغ سعر الدولار الواحد 33600 ليرة لبنانية، في ارتفاع أكثر من 3 الآف ليرة في أقل من 24 ساعة.
وافادت مصادر معنية بقطاع الصيرفة، “بهذا الرقم يكون سعر الدولار في سوق بيروت ارتفع ما معدله 21 مرة عما كانت عليه قيمته قبل عامين”، الأمر الذي أدى إلى زيادة هائلة في أسعار جميع أنواع السلع والخدمات بما يزيد من تفاقم الأزمات المعيشية والاقتصادية التي يعاني منها لبنان.
وأشار نقيب أصحاب الأفران، علي إبراهيم، إلى أنّ “الدلائل تشير إلى أننا ذاهبون نحو أزمة رغيف خُبز”، وقد ارتفع سعر ربطة الخبز إلى 10 آلاف ليرة، وبحسب سعر الصرف فالسعر سيرتفع مجددا”.
وقال ممثل موزّعي المحروقات، فادي ابو شقرا، في تصريح صحفي،” إن الارتفاع الجنوني بسعر صرف الدولار، هو من تسبب برفع الأسعار صباح اليوم، متوقعا أن يصل سعر صفيحة البنزين إلى 400 ألف ليرة لبنانية”.
واحتجاجا على ارتفاع سعر الدولار والسلع كافة، قطع محتجون عددا كبيرا من الطرق الرئيسية في مختلف المناطق اللبنانية، فيما أعلن اتحاد النقل البري عن الالتزام بدعوة الاتحاد العمالي العام للاحتجاج الخميس وقطع الطرق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock