رياضة عربية وعالمية

اوراوا الى نصف النهائي لمواجهة ميلان

كأس العالم للاندية


 


طوكيو – تأهل اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل مسابقة دوري ابطال اسيا الى الدور نصف النهائي لبطولة العالم للاندية في كرة القدم بفوزه على سباهان اصفهان الايراني وصيفه 3-1 امس الاثنين على ملعب “تويوتا” في الدور ربع النهائي.


وسجل يوشي ناغاي (32) والبرازيلي واشنطن (53) وهادي اغيلي (71 خطأ في مرمى فريقه) اهداف اوراوا، ومحمود كريمي (80) هدف سباهان.


ويلتقي اوراوا في الدور نصف النهائي مع ميلان الايطالي بطل اوروبا بعد غد الخميس، فيما سيكون نصف النهائي الاخر يوم غد الاربعاء بين النجم الساحلي التونسي بطل افريقيا وبوكا جونيورز الارجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لاندية اميركا الجنوبية.


ويمثل اوراوا الدولة المضيفة بعدما اعتمد القيمون هذه الخطوة لزيادة الاقبال الجماهيري على البطولة، فيما دخلها اصفهان ممثلا لقارة اسيا، وهو كان قد عبر الى ربع النهائي بفوزه على وايتاكيري النيوزيلندي بطل اوقيانيا 3-1 في الدور التمهيدي الجمعة الماضي.


وكانت المباراة اعادة للدور النهائي الاسيوي الذي جمع الفريقين وانتهى باهداء اوراوا لليابان لقبها الاول في دوري ابطال اسيا بفوزه على اصفهان 2-0 ايابا بعد تعادلهما 1-1 ذهابا.


ونجح ناغاي بافتتاح التسجيل لاوراوا في الدقيقة 32 متابعا من مسافة قريبة الى شباك الحارس الايراني محمد سافاري كرة عرضية لعبها اليه تاكاهيتو سوما من الناحية اليسرى.


واضاف البرازيلي واشنطن الهدف الثاني للفريق الياباني بكرة سددها من زاوية ضيقة بعدما تخطى الحارس سافاري (53)، قبل ان يفشل المدافع الايراني اغيلي في ابعاد كرة عرضية لتسكن شباك فريقه مسجلا الهدف الثالث لاوراوا (70)، وسجل كريمي هدف الشرف لاصفهان قبل عشر دقائق على صافرة نهاية المباراة.


وسيمثل لقاء ميلان نوعا من التعويض لاوراوا بعد انهياره المثير للدهشة في نهاية الموسم مما اضاع منه لقب الدوري الياباني اوائل هذا الشهر، وقال لاعبه ناغاي للصحافيين: “انه احساس رائع ان تتمكن من التسجيل حتى ولو من مسافة قصيرة. من حسن الحظ ان الكرة وصلتني على طبق من ذهب. شاهدت مباريات لميلان على التلفزيون، اتحرق شوقا لملاقاته”.


ولم تكن الظروف سانحة لسباهان لترك بصمة في البطولة بعد ان داهم فيروس الانفلونزا معسكر الفريق منذ وصوله الي اليابان الاسبوع الماضي، وقال الكرواتي لوكا بوناسيتش مدرب فريق سباهان: “سباهان كان مريضا الليلة. لو كنا في كامل حالتنا الصحية لكان بوسعنا تقديم مباراة مختلفة الا ان اوراوا يستحق الفوز”.


لاعبو ميلان يأملون تحسن حالة رونالدو


ويسعى لاعبو ميلان الايطالي للحفاظ على ابتسامة المهاجم البرازيلي رونالدو في ظل سعي اللاعب البرازيلي للتعافي من اصابته الاخيرة.


وتثور الشكوك حول مشاركة افضل لاعب في العالم سابقا مع فريق ميلان في الدور نصف النهائي لكأس العالم للاندية في يوكوهاما بعد غد الخميس الخميس بسبب شد في الساق اصيب به قبل اسبوعين، وقال كاكا زميل رونالدو في المنتخب البرازيلي للصحافيين: “ما يزعجه هو انه لا يشعر بأنه جزء من الفريق عندما لا يلعب”.


واضاف: “خلال التدريبات نتحدث معه كثيرا لمساعدته على الشعور بالاندماج مع الفريق. لا نعرف المدة التي سيظل مبتعدا فيها الا اننا لم نفقد الامل في رؤيته يشارك في البطولة”.


وعاد رونالدو عقب ستة اشهر من الاصابة في الساق ليصاب بشد في الساق اثناء تدريبات الاحماء في مباراة بدوري ابطال اوروبا في لشبونة في الثامن والعشرين من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وقال كاكا الفائز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام: “نتحدث الي رونالدو دائما الا اننا لا نورد ذكر الاصابات. ساقه لا تزال تؤلمه الا ان الفريق الطبي يعمل بمنتهى القوة لعلاج المشكلة”.


وابتلي رونالدو بالعديد من الاصابات على مدار تاريخه حيث ابتعد لمدة عامين عقب جراحة في الركبة قبل ان يعود الي مستواه الرائع ليساعد البرازيل على الفوز بكأس العالم 2002.


الا ان اللاعب البالغ من العمر 31 عاما عانى من المزيد من الاحباطات منذ الانضمام الي ميلان قادما من ريال مدريد في بداية عام 2007، وقال باولو مالديني قائد فريق ميلان: “انه غير محظوظ على الاطلاق مع الاصابات. انه لاعب يمتلك خبرة كبيرة ونحن نريده في اقرب وقت ممكن”.


ومع ذلك فقد حذر مهاجم الفريق فيليبو اينزاغي رونالدو بعدم الاندفاع في برنامجه التأهيلي، وقال اينزاغي: “اعرف ماذا يحدث ويحدوني الامل في تعافيه سريعا. انه اضافة كبيرة لنا الا ان عليه العودة في حال تأكده من تماثله للشفاء بنسبة 100 في المئة”.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كأس العالم للأندية
    كأس العالم للأندية هو أحد الأفكار العجيبة لسيب بلاتر… يعني مستوى فرق آسيا والفريق النيوزلندي مثير للشفقة.. معقولة تكون كأس العالم للأندية وهيك مستوى الفرق فيها

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock