رياضة عربية وعالمية

اورلاندو يلحق الخسارة الاولى ببوسطن هذا الموسم

NBA


 


واشنطن – بات اورلاندو ماجيك اول فريق يهزم بوسطن سيلتكس هذا الموسم منهيا مسيرة انتصارات بوسطن التي دامت ثماني مباريات بالفوز عليه على ارضه 104-102 الليلة الماضية ضمن منافسات دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.


وكانت بداية اورلاندو الذي حقق تسعة انتصارات مقابل هزيمتين سريعة قبل ان يتمكن من التصدي لصحوة متأخرة من فريق بوسطن وهو اخر فرق الدوري الامريكي التي لم تخسر الى الان.


وقال شتان فان جوندي مدرب ماجيك للصحفيين “لم يتمكنوا من ايقافنا في النصف الاول ولم نتمكن نحن من ايقافهم في النصف الثاني.”


وسجل دوايت هاوارد 24 نقطة وراشارد لويس 22 نقطة للفريق الفائز بينما قاد بول بيرسي مسجلي بوسطن برصيد 28 نقطة الا انه اضاع رمية ثلاثية قبل ثانية على النهاية كانت ستمنح فريقه الفوز.


وقال بيرسي “اعتقد انني سددت الرمية الثلاثية بشكل جيد. وجدت ان هناك ثانية او اثنتين متبقيتين (على نهاية الوقت) وكان بوسعي ان اتقدم لاحقق التعادل في المباراة الا انني تحركت بفطرتي.”


وتقدم اورلاندو بفارق 20 نقطة بفضل رميات لويس في الفترة الثانية الا ان بوسطن قاتل ليتقدم بنتيجة 88-87 قبل ست دقائق وثلاث ثوان على نهاية المباراة وذلك بفضل رميتين ثلاثيتين من ايدي هاوس وجيمس بوسي.


ثم وسع اورلاندو الفارق الى ست نقاط بفضل رمية ثلاثية من هيدو توركاوجلو قبل اربع دقائق و51 ثانية على النهاية.


واندفع ماجيك للتقدم 103-99 عن طريق رميتين حرتين من لويس قبل 15 ثانية على النهاية الا ان راي آلن سدد رمية ثلاثية قبل سبع ثوان على نهاية اللقاء لتصبح النتيجة 103-102.


وكانت الرمية الحرة التي صوبها لويس هي اخر نقاط المباراة عقب اعاقة من بيرسي.


واضاف جامير نيسلون 18 نقطة لماجيك وساهم توركاوجلو بتسجيل 16 نقطة.


وانهى آلن المباراة بتسجيل 19 نقطة بينما سجل راجون روندو 18 نقطة. واضاف كيفن جرانت 14 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة من السلة.


وسجل كوبي برايانت 18 نقطة ليفوز لوس انجليس ليكرز بثالث مباراة له على التوالي بتغلبه على ارضه على شيكاجو بولز 106-78. وتصدر بن جوردون قائمة مسجلي بولز برصيد 20 نقطة.


وقال نجم اورلاندو دوايت هاورد : “الفارق بين الموسم الماضي والحالي، انه الان عندما يسجل الفريق المنافس نقاطا متتالية لا ينهار الفريق بل يبقى متماسكا خلافا لما كانت عليه الحال في الموسم الماضي”.


وحقق لوس انجليس ليكرز فوزا عريضا على شيكاغو بولز 106-78. وخلافا للعادة فان التهديف توزع على معظم لاعبي ليكرز بعد ان كان محصورا تقريبا بالنجم كوبي براينت الذي اكتفى ب18 نقطة فقط.


ونجح 5 من احتياطيي ليكرز في تسجيل اكثر من 10 نقاط وهو ما يحصل للمرة الاولى منذ عام 1985، علما بان ما سجله الاحتياطيون بلغ 73 نقطة وهو ما يحصل ايضا للمرة الاولى منذ عام 1988.


والخسارة هي الاقسى لشيكاغو امام ليكرز منذ عام 1968 عندما خسروا بفارق 27 نقطة.


والغريب بان ليكرز تخلف 45-46 في نهاية الشوط الاول، لكنه سجل 61 نقطة مقابل 32 لمنافسه ليقلب الامور في مصلحته.


وكان افضل مسجل في صفوف شيكاغو بن غوردون (20 نقطة).


وفي مباراتين اخريين، فاز غولدن ستايت ووريرز على تورونتو رابتورز 106-100، وساكرامنتو كينغز على ديترويت بيستونز 105-95.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock