أخبار عربية ودوليةاقتصاد

اياتا ترفع توقعاتها للأداء المالي لصناعة الطيران في عام 2022

رهام زيدان
الدوحة- رفع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) توقعاته للأداء المالي لصناعة الطيران في عام 2022 مع تسارع وتيرة التعافي من أزمة COVID-19. وتضمنت هذه التوقعات انخفاض خسائر الصناعة إلى 9.7 مليار من خسائر بلغت 137.7 مليار دولار في عام 2020 و 42.1 مليار دولار في عام 2021.
وأشار الاتحاد في بيان اصدره اليوم ضمن فعاليات أعمال الاجتماع السنوي لاتحاد الدولي للنقل الجوي في الدوحة إلى أن الربحية على مستوى الصناعة في عام 2023 في متناول اليد ، متوقعا أن تحقق أمريكا الشمالية أرباحًا بقيمة 8.8 مليار دولار في عام 2022.
دعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومات إلى تطبيق الدروس المستفادة من تفكيك الاتصال العالمي استجابة لـ COVID-19 لضمان إمكانية إدارة التهديدات الصحية العالمية المستقبلية بشكل فعال دون إغلاق الحدود.
وقال نائب المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي (IATA) ، كونراد كليفورد إنه على الحكومات ان تقوم بخطوات لمنح الجمهور ثقة أكبر في إمكانية التنبؤ بالسفر ، يجب على الحكومات اعتماد إرشادات حول كيفية إزالة تدابير الصحة العامة ، بمجرد إدخالها وتبسيط بيروقراطية السفر والأعمال الورقية ورقمنتها وفقًا للمعايير المشتركة والاعتراف المتبادل ببيانات الاعتماد الصحية الرقمية.
واضاف في ايجاز صحافي على هامش أعمال الاجتماع السنوي لاتحاد الدولي للنقل الجوي اليوم إنه ” لطالما نصحت منظمة الصحة العالمية (WHO) بأن إغلاق الحدود ليس وسيلة فعالة لإدارة جائحة عالمية”
كما أقرت الهيئة العامة للاتحاد التقرير السنوي عن العام الماضي ، ومجلس الادارة للعام المقبل

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock