قصة اخبارية

“ايزي تاكسي”: تطبيق للهواتف الذكية يؤمن المواطن بأقرب تاكسي

رجاء سيف

عمان- تمكنت هناء مكاوي من تنزيل تطبيق أو خدمة “إيزي تاكسي”، الأمر الذي أتاح لها طلب أقرب سيارة أجرة وهي في منزلها.
وتقول هناء إن الخدمة وفرت عليها الوقت والجهد؛ حيث ان الانتظار في الشارع أصبح مزعجا جدا، خاصة خلال الصيف الذي تتفاقم فيه مشاكل البحث عن تاكسي أو وسيلة مواصلات.
وأضافت ان الخدمة سهلت عليها الكثير، حيث أنها تنتظر وصول التاكسي في مكتبها أو بمنزلها دون الحاجة للوقوف في الشارع لساعات طويلة.
ويلجأ العديد من المواطنين لاستخدام خدمة “إيزي تاكسي”، التي تتيح لهم طلب سيارة الأجرة عن طريق تحميل تطبيق يقوم بشبك المواطنين بأقرب سائق تاكسي في المنطقة.
و”إيزي تاكسي” عبارة عن تطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي مجانا، يتيح للمستخدم طلب سيارة أجرة في الوقت الذي يريده ومن ثم انتظار وصول سيارة التاكسي إلى موقعه سواء كان في المنزل أو في أي مكان آخر.
ولفت مستخدم آخر للخدمة، علي العزايزة، إلى أن هنالك استياء كبيرا من قطاع النقل في المملكة، خاصة خلال الصيف الذي يزيد فيه الطلب على المواصلات، لاسيما مع تواجد المغتربين، بالإضافة إلى مزاجية السائقين في اختيارهم الركاب.
وقال إن هنالك الآلاف من المواطنين الذين يعانون يوميا من خدمة النقل العام، وما ينتج عنها من تأخر في الوصول إلى أعمالهم ومصالحهم، إلا أن خدمة “ايزي تاكسي” ساعدته للحد من مشكلة هدر الوقت.
وأضاف انه يقوم باستخدام الخدمة من خلال تحميل تطبيق على هاتفه؛ حيث يقوم التطبيق بشبكه بأقرب تاكسي موجود في منطقته.
وبدوره، قال نائب المدير العام لشركة “ايزي تاكسي”، عبدالله عايش، ان هذا التطبيق يتم تحميله على الهاتف الذكي مجانا؛ حيث يتيح للمستخدم طلب سيارة أجرة بكبسة واحده وفي الوقت الذي يريده ومن ثم انتظار سيارة التاكسي للوصول إلى موقعه سواء كان في المنزل أو في أي مكان آخر.
وأضاف ان إيزي تاكسي متوفرة في عدد من الدول العربية منها؛ مصر، المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، والكويت، وقد أطلقت الشركة خدماتها في الأردن مؤخرا حيث أصبح بإمكان المواطن الأردني الاستفادة من هذه الخدمة وطلب سيارة الأجرة باستخدام هذه التكنولوجيا الرائدة مجانا ودون أي تكاليف إضافية.
وأكد عايش ان هنالك ما يقارب 3 آلاف سائق تكسي تقدموا للخدمة، في حين يبلغ عدد مستخدميها ما يقارب 45 ألف مواطن في الأسبوع، مبينا أن التطبيق لقي رواجا كبيرا في العاصمة عمان حيث أصبح آلاف المواطنين يستخدمونه بشكل يومي.
وأوضح أن التطبيق يظهر معلومات السائق للمستخدم، بالاضافة إلى أن معلومات الرحلات يتم توثيقها في قاعدة المعلومات الخاصة بإيزي تاكسي، اضافة إلى أن التاكسي يصل إلى المستخدم في موقعه دون الحاجة إلى البحث عن التاكسي في الشارع سواء كان في البيت أو العمل أو غير ذلك.
ولفت عايش الى ان أهم مميزات التطبيق أنه يخدم كلا من المستخدم ومقدم الخدمة؛ حيث يوفر الوقت والجهد على الطرفين.
يذكر أن شركة “إيزي تاكسي” العالمية أعلنت مؤخرا أن عدد سائقي “إيزي تاكسي” قد فاق 300 ألف سائق من نخبة السائقين المرخصين، وهذا العدد يستمر بالنمو والتوسع حول العالم. فهو تطبيق يتيح للمستخدمين طلب سيارة أجرة وتتبعها في الوقت الحقيقي. ويمكن تنزيل التطبيق على أجهزة المحمول الذكي Andriod, IOS,
وBlackberry.
وتأسست شركة Easy Taxi في العام 2011 في البرازيل، ومنذ ذلك الحين توسعت عالميا، لتغطي أكثر من 33 دولة من ضمنها المملكة السعودية والأردن.

تعليق واحد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock