رياضة عربية وعالمية

ايطاليا تستغل معرفتها بالكرة الاسبانية قبل لقائهما

مويدلينج(النمسا)- تأمل ايطاليا بطلة العالم في ان تمنحها معرفتها الوثيقة بالكرة الاسبانية ميزة في المباراة التي ستجمع بين الفريقين في دور الثمانية لكأس الامم الاوروبية لكرة القدم في فيينا اليوم الاحد.


ويمتلك العديد من اللاعبين في التشكيلة الايطالية خبرة اللعب في الدوري الاسباني وهم اصدقاء للعديد من اللاعبين في تشكيلة لويس اراجونيس مدرب اسبانيا.


ولعب الظهير جيانلوكا زامبروتا موسمين في برشلونة قبل ان يوقع مؤخرا لميلانو بينما يلعب الحارس البديل مورجان دي سانكتيس في صفوف اشبيلية.


ولعب المدافع كريستيان بانوتشي والمهاجم انطونيو كاسانو لفترة مع ريال مدريد الذي يلعب له الي الان قلب الدفاع المصاب فابيو كانافارو امام الحارس الاسباني ايكر كاسياس.


ومايزال كانافارو الذي استبعد من البطولة بسبب اصابة في اربطة الكاحل موجودا مع تشكيلة ايطاليا لتوفير الدعم والمشورة.


وقال للصحافيين وهم يبتسم بتكلف “اعلم كافة اللاعبين في تشكيلة المنتخب الاسباني بشكل جيد. ارسلت برسالة الي كاسياس الا انه لم يرد. لا يمكنني معرفة السبب”.


واضاف “انهم فريق قوي وربما يكون لديهم لاعبون اكثر مهارة الا اننا نلعب بشكل جماعي. اللعب بطريقة رجل لرجل يمكن ان يضرك.”


وعلى الرغم من فوز اسبانيا على ايطاليا بطلة العالم اربع مرات 1-صفر في مباراة ودية جرت بينهما في مارس اذار الماضي فان الفريق الاسباني لم يتمكن من التغلب على منتخب الازوري في اي بطولة كبيرة بعيدا عن دورة الالعاب الاولمبية.


ولم يلعب لاعب خط الوسط الايطالي ماسيمو امبروسيني الذي يبدو في حكم المؤكد مشاركته منذ البداية في لقاء الاحد في ظل ايقاف جينارو جاتوسو واندريا بيرلو في اسبانيا من قبل الا انه قال انه شاهد الكثير الذي يمكنه من خلاله الحكم على طبيعة اداء الفريق الاسباني.


وقال “اعتقد انه وعند هذا المستوى فانك تعرفهم بشكل معقول حتى وان لم تكن قد لعبت في اسبانيا. انهم فريق يمتلك قدرة عظيمة على الاستحواذ على الكرة. انهم يتشابهون في طريقة لعبهم مع هولندا. انهم في غاية القوة في الهجوم.”


وادى روبرتو دونادوني مدرب ايطاليا الذي منح لاعبيه راحة امس الاربعاء تدريبا قويا مع لاعبيه اليوم الخميس سواء في صالة الالعاب الرياضية او في الملعب.


ولمع المهاجم اليساندو ديل بييرو الذي بدأ المباراة التي تعادلت فيها ايطاليا مع رومانيا1-1 في دور المجموعات في تدريب التسديدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock