رياضة عربية وعالمية

ايطاليا تواجه خطر الخروج ومصر على موعد مع المجد

جوهانسبورغ  – تواجه ايطاليا بطلة العالم خطر الخروج من الدور الاول لبطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب افريقيا عندما تلتقي البرازيل بطلة اميركا الجنوبية اليوم الاحد في بريتوريا، في حين تستطيع مصر ان تضرب موعدا مع المجد ببلوغ نصف النهائي شرط فوزها على الولايات المتحدة اليوم في جوهانسبورغ.


وتملك البرازيل التي لم تضمن تأهلها بعد الى نصف النهائي 6 نقاط، وكل من مصر وايطاليا 3 نقاط والولايات المتحدة من دون رصيد.


وتبدو الحسابات معقدة في هذه المجموعة لامكانية ان تجمع المنتخبات الثلاثة الاولى ست نقاط في حال فوز ايطاليا على البرازيل، ومصر على الولايات المتحدة، وفي هذه الحال ينظر اولا الى فارق الاهداف، ثم الى المواجهات المباشرة، فسحب القرعة اذا كان المنتخبان متعادلين في كل شيء. ما هو اكيد بان البرازيل تحتاج الى التعادل لكي تضمن تأهلها، او حتى خسارتها بفارق هدف واحد لانها تتفوق على ايطاليا حاليا بفارق 3 اهداف وعلى مصر بفارق 4 اهداف.


البرازيل-ايطاليا


طالب مدرب ايطاليا مارتشيلو ليبي من لاعبيه اخذ المباردة عندما يواجهون ابطال اميركا الجنوبية في مباراة حاسمة سيتحدد على ضوئها مصير الازوري.


وكان المنتخب الايطالي تعرض لخسارة مفاجئة امام نظيره المصري هي الاولى له امام منتخب افريقي في تاريخه، فتعقدت مهمته في بلوغ الدور نصف النهائي لانه ليس في مأمن من الخسارة امام البرازيل صاحبة العروض القوية في الآونة الاخيرة.


والتقى المنتخبان في مباراة دولية ودية في شباط (فبراير) الماضي على استاد الامارات في لندن وتفوق المنتخب البرازيلي لعبا ونتيجة وخرج فائزا 2- 0.


وقال ليبي “مجموعتنا صعبة للغاية وكنا نتوقع هذا الامر خصوصا بانني حذرت قبل انطلاق البطولة بان منتخب مصر هو بطل افريقيا في النسختين الماضيتين ويجب ان نكن له الاحترام”.


وتابع “لم نبرهن عن روح قتالية في مواجهة المنتخب المصري، لم نلعب بالطريقة التي كنا نتوقعها. بعد ان سجل المنتخب المصري هدفه لم نتمكن من الرد عليه على الرغم من الفرص التي سنحت لنا خصوصا في ظل تألق حارس المرمى عصام الحضري”.


واوضح “لا بديل لنا عن الفوز، سنحاول ان نلعب بايجابية منذ الدقيقة الاولى واخذ المبادرة لكن في الوقت ذاته يتوجب علينا ان نكون حذرين لاننا نواجه منتخب البرازيل”.


وكشف “اعتقد بان مشكلتنا الحالية تكمن باننا ننتظر دائما رد الفعل بدل ان نبادر الى اخذ المبادرة، دائما ما ننتظر حتى تتلقى شباكنا اهدافا لكي نرد، نجحنا في هذا الامر في مواجهة الولايات المتحدة، ولم يكن الامر كذلك في مواجهة مصر”.


وختم “يجب ان نبرهن عن قدرتنا في منافسة منتخب مرشح بقوة لاحراز اللقب العالمي العام المقبل”.


اما البرازيل فقدمت وجها مختلفا في مواجهة الولايات المتحدة عما فعلت امام مصر ولخص المدرب كارلوس دونغا الامر بقوله “الفارق بين المباراتين ان لاعبي المنتخب البرازيلي حصلوا على قسط من الراحة بين المباراتين لم يحصلوا عليه في الفترة التي فصلت بين وصولهم الى هنا والمباراة ضد مصر”.


والامر اللافت لدى البرازيليين بان اربعة من اصل الاهداف السبعة التي سجلوها حتى الان في هذه البطولة جاءت من ركلات حرة وقد اكد دونغا بان فريقه يعمل كثيرا في التمارين على تحسين الضربات الرأسية وقد اتى الامر بثماره في الاونة الاخيرة.


في المقابل، اعتبر مهاجم البرازيل روبينيو بان فريقه بدأ يلعب بمستوى عال وقال “لعبنا جيدا امام الولايات المتحدة، لكننا سنقدم مستوى افضل امام ايطاليا”.


مصر-الولايات المتحدة


يريد المنتخب المصري ان يتوج عرضيه الرائعين امام البرازيل وايطاليا في مباراتيه السابقتين بالتأهل الى نصف النهائي عندما يلتقي الولايات المتحدة اليوم في راستنبرغ ليحقق بالتالي انجازا كبيرا ربما يرفع من معنويات لاعبيه في التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم حيث يحتل المركز الاخير في مجموعته.


ونالت مصر احترام واشادة العالم باسره في الاسبوع الاخير بفضل المستوى الرفيع الذي قدمته خلال هذه البطولة، فبعد ان وقف المنتخب المصري ندا عنيدا امام البرازيل وخسر امامه بصعوبة 3-4 في الوقت بدل الضائع بركلة جزاء علما بانه تفوق عليه في بعض مراحل اللعبة، فانه نجح في تحقيق مفاجأة مدوية تمثلت بالتغلب على ايطاليا بهدف للاشيء في مباراة كان نجمها من دون منازع الحارس المصري عصام الحضري الذي ابعد اكثر من محاولة خطرة لايطاليا.


ويقول مدرب المنتخب المصري شوقي غريب: “منطقيا، الامور في متناولنا لاننا اذا خرجنا بفوز عريض على الولايات المحتدة، سنتأهل الى نصف النهائي بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل وايطاليا”.


وتابع “العروض الذي قدمناها خلال البطولة جعلت معنوياتنا ترتفع كثيرا وسنخوض المباراة ضد الولايات المتحدة وكلنا ثقة في تحقيق الفوز الذي نأمل ان يكون جواز سفرنا الى نصف النهائي”.


ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم محمد زيدان الذي تألق في المباراة الاولى ضد البرازيل وسجل هدفين، لكنه اصيب بتقلص عضلي في العضلة الخلفية لساقه اليمنى وربما يغيب عن المباراة.


وسيشكل غياب زيدان ضربة قوية لامال المنتخب المصري الذي يعاني اصلا من غياب مهاجمهيه الاصليين عمرو ذكي واحد حسام ميدو المصابين.


واكد الجهاز الطبي المصري بانه يبذل جهودا مضاعفة لكي يكون زيدان في جهوزية لخوض المباراة اليوم.


اما المنتخب الاميركي فيأمل بمغادرة البطولة بفوز شرفي بعد خسارتين قاسيتين امام ايطاليا 1-3 والبرازيل 0 -3 علما بانه لم يكمل اي من المباراتين بصفوف مكتلمة لان الحكم طرد له احد لاعبيه في كل مباراة.

تعليق واحد

  1. المصاروة جدعان
    المصاروة رفعوا رأسنا عاليا وارجوا من الله ان يوفقهم ليكونوا ممثلين عن احد اكبر الدول الاسلامية في كاس القارات ……..والى الامام يا احفاد عمرو بن العاص

  2. مصر وايطاليا
    اتمنى ان تفوز ايطاليا 4على البرازيل وتفوز مصر 3عشان تتأهل مصر وايطاليا وتروح البرازيل

  3. المصاروة جدعان
    المصاروة رفعوا رأسنا عاليا وارجوا من الله ان يوفقهم ليكونوا ممثلين عن احد اكبر الدول الاسلامية في كاس القارات ……..والى الامام يا احفاد عمرو بن العاص

  4. مصر وايطاليا
    اتمنى ان تفوز ايطاليا 4على البرازيل وتفوز مصر 3عشان تتأهل مصر وايطاليا وتروح البرازيل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock