رياضة عربية وعالمية

ايفانوفيتش تحقق حلم حياتها

باريس – قالت الصربية انا ايفانوفيتش انها حققت حلم حياتها بالفوز بأول لقب في بطولات التنس الأربع الكبرى عندما هزمت الروسية دينارا سافينا في نهائي فردي السيدات ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس أول من أمس السبت.


وفازت ايفانوفيتش التي تبلغ من العمر 20 عاما وخسرت نهائي هذه البطولة العام الماضي على سافينا 6-4 و6-3 لتصبح اول صربية تفوز بأحد القاب بطولات التنس الاربع الكبرى، وقالت ايفانوفيتش باسمة للصحافيين: “أشعر بسعادة بالغة. لا اجد كلمات تصف احساسي، الفوز بلقب احدى بطولات التنس الأربع الكبرى هو شيء حلمت به منذ ان كنت طفلة صغيرة لذا فان تحقيق هذا الامر شيء رائع”.


وقالت ايفانوفيتش المصنفة الثانية: “بذلت جهدا كبيرا داخل وخارج الملعب، احب التنس واستمتع باللعب لذا اعتقد ان هذه اروع مكافأة يمكن ان احصل عليها”.


ومنذ عام خسرت ايفانوفيتش لقب فرنسا المفتوحة على يد البلجيكية المعتزلة جوستين هينان، وفي استراليا المفتوحة صعدت للمباراة النهائية لكنها خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا.


وقالت ايفانوفيتش ان تجربتها في باريس وملبورن ساعدتها على الفوز، وقالت: “كانت الهزيمة قاسية للغاية في استراليا ولم استطع ان انام عدة ليال بعدها لكني تعلمت منها دروسا لذلك حاولت هذه المرة ألا افكر في هذا الامر وان اركز على اللعب”.


وقالت ايفانوفيتش عن حصولها على الكأس في حضور هينان في المدرجات انه اضفى روعة على الامر، واضافت: “رؤيتها اليوم بين الجماهير جعلني اشعر باحساس رائع.. قلت لنفسي ربما استطيع ان اصبح مثلها وان افوز بلقب. لذا كان الامر رائعا عندما سلمتني الكأس”.


ومن جانبها قالت سافينا ان طاقتها كانت قد نفدت بالفعل. وكانت سافينا اطاحت بالروسية شارابوفا ومواطنتيها ايلينا ديمنتييفا وسفيتلانا كوزنتسوفا وأوضحت ان الارهاق لعب دورا في خسارة مباراة أول من أمس، وقالت سافينا للصحافيين: “لم يعد لدي نفس الطاقة التي لعبت بها تلك المباريات… اعتقد انني اصبحت مرهقة ذهنيا وجسمانيا”.


واضافت: “قضيت ساعات طويلة في هذه المباريات.. لأن العودة الى اجواء المباراة بينما يكون المرء على وشك توديع البطولة تتطلب جهودا كبيرة”.


وقالت سافين: “اللعب امامها (ايفانوفيتش) يتطلب قوة هجومية.. وكانت هي اكثر حيوية. ما كان يجب علي ان افعله في مواجهتها كانت هي تقوم به”.


وأبدت سافينا حزنها ان شقيقها مارات سافين لم يشاهد المباراة من المدرجات، وقالت: “لم يحضر (مارات) المباراة. كنت اعتقد انه سيحضر اللقاء لكنه لم يأت”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock