رياضة عربية وعالمية

ايقاف مدى الحياة لرئيس اتحاد توجو السابق

 جوهانسبرج – قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يوم اول من امس الثلاثاء تمديد عقوبة افليسي اداجلو تاتا رئيس اتحاد كرة القدم في توجو سابقا الى الايقاف مدى الحياة بعد ادانته بمحاولة رشوة حكم في وقت سابق من العام الجاري.


وقالت لجنة التظلمات بالكاف بعد اجتماعها في بورت اليزابيث بجنوب افريقيا إنها قررت تشديد عقوبة تاتا التي وقعت عليه في يوليو تموز الماضي من الايقاف ثمانية اعوام الى الايقاف مدى الحياة بعد رفض تظلمه.


 واكتشف الكاف ان تاتا الذي تم انتخابه رئيسا لاتحاد كرة القدم في توجو بداية العام الجاري قبل ان يعفى من منصبه اعطى نقودا لحكم رابع ليعطيها بدوره الى الحكم الجامبي با عبده سار قبل مباراة بين توجو وتونس في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الافريقية تحت 17 عاما في مارس اذار الماضي.


 ورغم خسارة توجو للمباراة 3-صفر الا انها تأهلت بعد ذلك لنهائيات كأس العالم لهذا السن المقام حاليا في كوريا الجنوبية.


وقال الكاف إن الحكم الرابع وهو يدعى اتيفي سيهيفي اتيفي سيسي قام بدور الوسيط في الرشوة وتم ايقافه لمدة اربعة اعوام. لكن الكاف قرر ايضا تمديد عقوبة سيسي مدى الحياة اليوم الثلاثاء.


 وكان حكم المباراة سار قد تم ايقافه مدى الحياة منذ البداية. وتعد تلك القضية هي اول محاكمة كبرى لاحد اطراف لعبة كرة القدم بسبب الفساد في ظل ادعاءات منتظمة حول وجود رشوة في الكرة الافريقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock