"ايكيا" تدعو لدعم الجهود العالمية والمحلية لمساعدة اللاجئين

عمان- في اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق في 19 آب (أغسطس) من كل عام، دعت مؤسسة ايكيا الشركات والمؤسسات لدعم الجهود العالمية والمحلية لمساعدة اللاجئين.اضافة اعلان
ومن المقرر أن يرأس الرئيس الأميركي باراك أوباما، الشهر المقبل، قمة دولية حول أزمة اللاجئين العالمية. تُعقد القمة لمدة أسبوع كامل على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، بحضور عدد كبير من ملوك ورؤساء الدول والهيئات المعنية. يأتي ذلك في وقت وصل عدد الأشخاص الذين أُجبروا على الفرار من منازلهم بالقوة إلى أكثر من 65 مليون شخص. والقمة ستكون مناسبة لدعوة جميع البلدان وشرائح المجتمعات الدولية للعمل معاً من أجل معالجة قضية اللاجئين.
وتعمل ايكيا من منطلق أن على الشركات والمؤسسات أن تلعب دورا مهما من أجل تعزيز الاستجابة الدولية لحل أزمة اللاجئين في جميع أنحاء العالم.
وقال بير هييغنز، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ايكيا: “إن قطاع الشركات التجارية يجب أن يعمل يداً واحدة للمساهمة في ايجاد حل لأكبر ظاهرة لجوء في التاريخ. هذه ليست مسؤولية الحكومات ووكالات المعونات والمساعدات وحدها، بل ومسؤولية الشركات التجارية أيضاً”.
تدعم ايكيا الأطفال اللاجئين وأسرهم في جميع أنحاء العالم من خلال المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وغيرها من المنظمات الدولية الرائدة. ومن ناحية أخرى،  تسعى ايكيا لايجاد حلول مبتكرة لمساعدة اللاجئين وذلك بالاستفادة من مهاراتها وخبرتها في ايجاد الحلول اللازمة التي تجعل الحياة داخل المنزل أفضل وأجمل.
ومن خلال التعاون مع كل من (UNHCR) والمشروع الخيري الاجتماعي “مأوى أفضل للاجئين”، ابتكرت ايكيا فكرة الملجأ الجاهز الموضب، والذي يُعتبر أكثر أمانا ومتانة من الخيم المصنوعة من الأقمشة. وبالفعل، فقد أوصت الأمم المتحدة بإيصال آلاف من هذه الملاجئ إلى كل من العراق واليونان وصربيا وتشاد وجيبوتي لإيواء اللاجين العاليقين هناك.
بدوره، قال جوناثان سبامبيناتو، رئيس قسم الاتصالات في مؤسسة ايكيا “في يوم العالمي للعمل الإنساني نود أن نقول شكراً كبيرة لشركائنا العاملين في مجال العمل الإنساني، وخصوصاً لوظفي تلك المنظمات والمتطوعين لديها الذين يعملون على خط المواجهة في حالات الطوارئ”.