البلقاءمحافظات

بأعداد متصاعدة.. 21 ألف زائر يأمون “المغطس” الشهر الماضي

حابس العدوان 

بلغ عدد زوار موقع عماد السيد المسيح (المغطس) لشهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي حوالي 21 الف زائر متوافقا مع النسق المتصاعد بأعداد الزوار منذ بداية العام الجاري.

وبحسب مدير عام هيئة المغطس المهندس رستم مكجيان فان عدد الزوار منذ بداية العام وحتى الان تجاوز 140 الف زائر ما يؤشر الى عودة النشاط السياحي للموقع الى طبيعته بعد عامين من التراجع، لافتا الى ان هذه الاعداد أقرب ما تكون إلى أعداد الزوار قبل جائحة كورونا.

ويبين ان عدد زوار الموقع الشهر المنصرم بلغ حوالي 21 الف زائر بنسبة هي الاعلى مقارنة بنفس الشهر من الاعوام الماضية، موضحا ان اللافت ان ما يقارب من 4 الاف زائر من مجموع عدد الزوار اموا الموقع عن طريق التذكرة الموحدة ما يشير الى وجود نسبة جيدة من السياح القادمين خصوصا لزيارة الموقع.

ويبين ان أرقام حجوزات التذكرة الموحدة المتزايدة، ترفع سقف توقعات ارتفاع أعداد الحجاج والزوار في الأشهر المقبلة، بالتزامن مع الجهود المبذولة لتوفير السبل الميسرة لزيارة المواقع السياحية بخاصة السياحة الدينية والتي باتت تشكل وجهة مهمة للسائح الاجنبي، متوقعا ان تشهد الحركة السياحية للموقع تزايدا مضطردا مع تشغيل خطوط جديدة للطيران منخفض التكاليف.

وكانت هيئة تنشيط السياحة قد اعلنت قبل ايام عن بدء رابع شركات الطيران منخفض التكاليف بتسيير رحلاتها للمملكة بواقع رحلتين مباشرتين أسبوعيا بين عمّان وبرشلونة عبر شركة الطيران الإسبانية منخفضة التكلفة (شركة فولينغ الجوية) ما سيعمل على زيادة مؤشرات الحركة السياحية للمملكة.

ويشير مكجيان الى ان عدد الزوار من الدول الاوروبية سجل ما يزيد عن 50 % من مجمل عدد الزوار، فيما سجل عدد الزوار من الولايات المتحدة الامريكية حوالي %22 وتوزع باقي العدد على الجنسيات الاخرى من الدول الافريقية والاسيوية وامريكيا الجنوبية، اضافة الى السياحة الداخلية.

واكد ان القيمة الانسانية والحضارية والدينية الكبيرة التي يمتلها موقع عماد السيد المسيح “المغطس”، وما يحمله من رسائل محبة ووئام بين جميع الأديان جعل منه مقصدا مهما ومحجا يأتيه الحجاج المسيحيون من كل مكان في العالم الامر الذي زاد من اعداد الزوار، موضحا ان ديمومة جهود إدارة الموقع بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بالترويج للموقع في اسواق جديدة كفرنسا واليونان وغيرها من الدول، كان له اثر واضح في زيادة عدد الزوار خلال العام الحالي.

ويلفت الى ان ادارة الموقع تقوم بوضع اللمسات الاخيرة لاضاءة شجرة عيد الميلاد منتصف الشهر الجاري ايذانا ببدء الاحتفالات الدينية في الموقع بما فيها اعياد الغطاس التي ستقام بداية العام الجديد، متوقعا ارتفاع اعداد الحجاج خلال احتفالات عيد الغطاس بعد التخفيف من القيود التي فرضتها جائحة كورونا العامين الماضيين.

يذكر ان المغطس هو المكان الذي تعمد فيه السيد المسيح عليه السلام، على يد يوحنا المعمدان حسب المعتقدات المسيحية واحد مواقع التراث العالمي، وافتتح امام الزوار والحجاج في العام 2000 بعد زيارة البابا يوحنا بولس الثاني، ومنذ ذلك الحين يحتفل الآلاف من الحجاج المسيحيين من جميع أنحاء العالم سنويا بعيد الغطاس في الموقع الذي اصبح مقصدا يستقبل السياح والحجاج المسيحيين يوميا.

اقرأ المزيد : 

المغطس: أعداد الزوار الأعلى منذ بدء الجائحة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock