ثقافة

باتشان ضيفا على فعاليات “الشارقة الدولي للكتاب”

الشارقة- _- يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019، الممثل الهندي أميتاب باتشان، نجم السينما البوليوودية وأيقونة الثقافة العالمية، نهاية الشهر الحالي، في أول زيارة له إلى الشارقة، للمشاركة في جلسة تفاعلية يوم 30 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي.
ويشهد الحدث الثقافي، إطلاق كتاب “بصوتٍ عالٍ: أميتاب باتشان”، للدكتور رِسول بوكوتي، الحائز على جائزة الأوسكار، إلى جانب استضافة معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي برحلة الممثل الهندي أميتاب باتشان التي استمرت على مدار نصف قرن، ويعرض أعمال المؤرخ السينمائي الهندي الأبرز إس. إم. إم. أوساجا.
وتستضيف الدورة الـ38 من المعرض نخبة كبيرة من القامات الإبداعية والرموز الثقافية والفنية العربية والعالمية، تزامناً مع احتفالات الشارقة بنيلها لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019، اللقب الثقافي الأرفع عالمياً الذي منحته لها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، تقديراً لجهودها الرائدة لنشر وتعزيز القراءة.
وقال أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: “نجم بوليوود الأبرز أميتاب باتشان أحد الأسماء اللامعة في سماء الفن وصناعة السينما الهندية والعالمية، يلعب دوراً فاعلاً في تعزيز الحوار الثقافي، لا سيما أنه سفير عالمي ليس لصناعة السينما الهندية فحسب، بل للهند، ويسعدنا أن يحل ضيفاً على معرض الشارقة الدولي للكتاب للمرة الأولى”.
ويعد باتشان كاتباً وقارئاً شغوفاً، فهو ابن الشاعر الهندي هاريفانش راي باتشان، كما استطاع النجم البوليوودي أن يحتل مكانة بارزة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تخطى عدد متابعيه على “تويتر” حاجز الـ36.9 مليون شخص، في حين وصل عدد متابعيه على موقع “إنستغرام” إلى أكثر من 12.6 مليون شخص.
وخلال مسيرته المهنية، شارك باتشان في أكثر من 230 فيلماً هندياً وعالمياً، منها فيلم “غاتسبي العظيم”، ويتمتع أميتاب باتشان بشعبية وجماهيرية كبيرة ظهرت جلياً عند احتفاله بعيد ميلاده الـ77، في مدينة مومباي؛ حيث شهد الحدث تجمع حشودٍ من المحبين الذين تجمهروا لرؤيته.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock