باركر يدرب البلبيسي في معسكر كرة السلة بلا حدود

باركر يدرب البلبيسي في معسكر كرة السلة بلا حدود
باركر يدرب البلبيسي في معسكر كرة السلة بلا حدود

حسام بركات

    عمان- أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عبر موقعه الالكتروني على شبكة الانترنت عن انطلاق معسكر كرة السلة بلا حدود الذي يقام لأول مرة في قارة آسيا لفئة الشباب تحت 19 سنة تحت إشراف الاتحاد الدولي وبالتعاون مع الرابطة الوطنية الاميركية (NBA) في العاصمة الصينية بكين.

اضافة اعلان

     وكان الاتحاد الدولي ومعه الـ NBA قد اختارا لاعب منتخبنا الوطني للناشئين والشباب ونجم الرياضي/ ارامكس المقيم في فرنسا عمر البلبيسي ليمثل شباب الأردن في هذا المعسكر بعد أن لمع نجمه في نهائيات آسيا للشباب تحت 20 سنة والتي أقيمت في العاصمة الإيرانية طهران أواخر العام الماضي.

     وتم تقسيم اللاعبين المختارين وعددهم 50 لاعبا على مجموعات تدريبية حيث انضم البلبيسي الى مجموعة الأجنحة التي يدربها نجم فريق سان انتونيو سبيرز(الذي أحرز لقب الـ NBA  مؤخرا) والمنتخب الفرنسي توني باركر.

     وكان عمر البلبيسي قد سجل 5 ثلاثيات متتالية في مباراة منتخبنا أمام الصين(وصيف البطل خلف إيران) في الدور الأول قبل أن نخسر 62-90، كما وكرر نفس المشهد أمام المنتخب القطري (صاحب المركز الثالث) في مباراة الدور الثاني والتي انتهت لصالح منتخبنا 81-78.

      وتم استدعاء 50 موهبة أخرى من 15 دولة آسيوية ونالت الصين حصة الأسد باختيار 14 لاعبا منها ضمن المعسكر و5 لاعبين من كوريا الجنوبية و4 لاعبين من كل من الصين تايبيه واليابان وايران ولبنان وكازاخستان و3 لاعبين من الهند ولاعبين من كل من الفلبين وقيرغستان ولاعب واحد من كل من قطر وماليزيا وهونغ كونغ وسنغافورة.

الصورة من المصدر