بالميراس يستهل مشواره بفوز كبير على بوتوسي

بالميراس يستهل مشواره بفوز كبير على بوتوسي
بالميراس يستهل مشواره بفوز كبير على بوتوسي

كأس ليبرتادوريس

 

بوينس ايرس - استهل فاندرلي لوكسمبورغو أحدث محاولاته للفوز بكأس ليبرتادوريس لأبطال اميركا الجنوبية لكرة القدم بشكل رائع بالفوز مع فريقه بالميراس على ريال بوتوسي البوليفي 5-1 في ذهاب الدور التمهيدي للمسابقة أول من أمس الخميس.

اضافة اعلان

وافتتح كيريسون مهاجم بالميراس الأهداف بتحويل تمريرة كلايتون تشابيه من مدى قريب إلى هدف في الدقيقة الثالثة من المباراة التي اقيمت في ساو باولو وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 20 من ركلة جزاء.

وقلص ادمير رودريغيز الفارق بعد دقيقتين بتسجيل هدف لفريق بوتوسي بعد خطأ فادح من ماركوس حارس بالميراس لكن دييغو سوزا أحرز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 40.

وسجل كلايتون تشابيه الهدف الرابع في الدقيقة 58 قبل أن يضيف ادميلسون لاعب وسط المنتخب البرازيلي السابق الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وحقق لوكسمبورغو مدرب بالميراس رقما قياسيا في الفوز بالدوري البرازيلي خمس مرات مع أربعة أندية مختلفة لكنه فشل في التتويج بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس.

والأمر الوحيد الذي يثير قلق بالميراس قبل مباراة العودة أنها ستقام على ملعب يرتفع نحو أربعة آلاف متر عن سطح البحر بمدينة بوتوسي.

وفي ليما نجح فريق سبورتنغ كريستال في تعويض تأخره بهدف إلى فوز على استوديانتس الأرجنتيني بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة شهدت أخطاء مشتركة من حارسي المرمى.

ومنح انزو بيريز التقدم للفريق الأرجنتيني بعدما سدد كرة من زاوية ضيقة مرت من الحارس مانويل هيريديا في الدقيقة 28، وأدرك كريستال التعادل في الدقيقة 40 عندما سقطت كرة بضربة رأس خلف ماريانو اندوخار حارس استوديانتس قبل أن يسجل هكتور هورتادو هدف الفوز لأصحاب الأرض عقب بداية الشوط الثاني بتسع دقائق.