آخر الأخبار الرياضةالرياضة

بايرن ميونيخ المدجج بالإصابات يواجه يونيون برلين

برلين – تزداد الضغوطات على كاهل مدرب بايرن ميونيخ الكرواتي نيكو كوفاتش وسط الاصابات التي طالت أكثر من لاعب أساسي في صفوف فريقه لا سيما في الخط الدفاعي وذلك عندما يلاقي يونيون برلين في المرحلة التاسعة من بطولة ألمانيا اليوم السبت.
ويحتل الفريق البافاري المركز الثالث في البوندسليغا بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا مونشنغلادباخ المتصدر وذلك بعد خسارته المفاجئة على ملعبه لأمام هوفنهايم 1-2 قبل ثلاثة اسابيع ثم سقوطه في فخ التعادل مع لأوغسبورغ 2-2 في المرحلة اللأخيرة.
ويحتل يونيون برلين الصاعد هذا الموسم إلى مصاف أندية النخبة المركز الرابع عشر لكنه نجح في إلحاق الهزيمة بفريقين من المقدمة وهما بوروسيا دورتموند وفرايبورغ.
وتلقى بايرن ميونيخ ضربة أولى باصابة قلب دفاعه الدولي نيكلاس زوليه في الرباط الصليبي وسيغيب بالتالي عن الملاعب حتى نهاية الموسم، ثم اصيب قلب الدفاع الآخر الفرنسي لوكاس هرنانديز بإصابة في أربطة الكاحل وخضع لعملية جراحية ستبعده حتى نهاية العام الحالي.
وعلى الرغم من القوة الهجومية الضاربة في صفوفه لا سيما بوجود الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 18 هدفا في 13 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، فان الفريق يعاني كثيرا من الناحية الدفاعية حيث منيت شباكه بهدفين في كل من مبارياته الخمس الاخيرة.
وإزاء الأداء المتذبذب للفريق في الآونة الأخيرة والانتقادات التي وجهها الرئيس التنفيذي في النادي كارل هاينتس رومينيغه للاعبي الفريق بعد الفوز الباهت على اولمبياكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي، ترشح الصحف المحلية إمكانية اقالة كوفاتش من منصبه.
وقال رومينيغه “لا أعتقد بان العرض الذي قدمناه سيجلب لنا النجاحات اذا ما قمنا بتغيير مسار الأمور. مرة جديدة منيت شباكنا بهدفين. نلعب باستهتار كبير وهذا الأمر سيقود إلى مشاكل عند نقطة معينة”.
وكان لسان حال المدير الرياضي البوسني حسن صالحميديتش مماثلا بقوله “يمكن أن تصاب بمس من الجنون عندما تشاهد مباراة مثل هذه (ضد أولمبياكوس). يجب أن نقوم بتحسين الاداء من جميع النواحي”.
ورشحت صحيفة “بيلد” الواسعة الانتشار، مدرب لايبزيغ الحالي رالف رانغنيك للحلول بدلا من كوفاتش في حال استمرار العروض المخيبة للآمال لبايرن ميونيخ في الفترة المقبلة.
في المقابل، رفض مدرب يونيون برلين اورس فيشر اعتبار بايرن ميونيخ مهزوزا بقوله “سنحاول اجبار الفريق المنافس على ارتكاب الاخطاء لكن اذا سهلنا الامور عليه فانه سيعاقبنا بشدة”. وعن كيفية التصدي لليفاندوفسكي “بطبيعة الحال، هو مهاجم من الطراز العالمي ويتعين علينا ان نكون جاهزين لمواجهته. الأمر يتطلب جهدا جماعيا”.
وللمقارنة فقط بين الفريقين، فان قيمة كامل افراد فريق اونيون برلين تقدر بـ36 مليون يورو (40 مليون دولار) مقابل 882 مليون يورو لقيمة لاعبي بايرن ميونيخ.
وما ينطبق على كوفاتش من ضغوطات يجوز على مدرب بوروسيا دورتموند السويسري لوسيان فافر الذي يواجه فريقه جاره شالكه في دربي مدينة الرور الصناعية.
ويحتل دورتموند المركز الرابع بفارق نقطة ايضا عن مونشنغلادباخ المتصدر. لكن بعض التقارير تشير إلى أن الأمور لا تسير بشكل طبيعي في غرف الملابس.
وتردد اسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في امكانية تولي تدريب دورتموند في الأيام الأخيرة علما بأن الأخير لم يشرف على تدريب اي فريق منذ اقالته من مانشستر يونايتد الانجليزي في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
ويعول دورتموند على هدافه الاسباني باكو ألكاسير وماركو رويس والجناح الانجليزي جايدون سانشو بالإضافة إلى خبرة لاعب وسطه البلجيكي أكسل فيتسل وقطب الدفاع ماتس هوميلس.
في المقابل، يستقبل بوروسيا مونشغلادباخ مفاجأة الموسم والمتصدر أينتراخت فرانكفورت وهو يدرك بأن أي تعثر سيكلفه التنازل عن الصدارة علما بأن نقطتين فقط تفصلان بينه وبين باير ليفركوزن التاسع وسط صراع عنيف على المراكز الأولى في القسم الأول من الدوري هذا الموسم.-(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock