رياضة عربية وعالمية

بايرن ميونيخ على بعد خطوة من الثنائية

البوندسليغا
 


 برلين – يسعى بايرن ميونيخ الى اضافة لقب الدوري المحلي الى الكأس التي احرزها السبت الماضي بفوزه على اينتراخت فرانكفورت 1-0 في المباراة النهائية وذلك عندما يستضيف جاره شتوتغارت في المرحلة الثانية والثلاثية من بطولة المانيا لكرة القدم التي تنطلق اليوم الثلاثاء.


ويحتاج الفريق البافاري الى الفوز وتعادل او خسارة منافسه المباشر هامبورغ امام مضيفه كولن لكي يحرز لقبه العشرين في تاريخه.


وقال كارل هاينز رومينيغه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ “سيكون الانجاز المزدوج نهاية جيدة للموسم بعد خروجنا المبكر من بطولة دوري الابطال (من الدور 16)”.


   ورأى قائد بايرن ميونيخ الحارس العملاق اوليفر كان ان فريقه ليس مستعجلا لحسم اللقب في مصلحته وقال “يجب الا نستعجل الامور فنحن نتقدم بفارق خمس نقاط عن اقرب منافس لنا، والصبر هو المفتاح لكي نفوز باللقب، واضاف: المهم ان نفوز باللقب وليس متى نفوز به”.


وكان بايرن ميونيخ قد شهد بعض الاضطرابات داخل أرجائه بعد الهجوم الذي شنه رئيس النادي فرانز بكنباور على نجم الفريق مايكل بالاك عقب مباراة نهائي الكأس حيث أكد بكنباور أن بالاك الذي ينتظر انتقاله قريبا لنادي تشلسي الانجليزي لم يعد يبذل أي جهد في مباريات بايرن ميونيخ.


الا أن بالاك دافع عن نفسه قائلا إنه “لا يمكن لاحد أن يتهمني بأنني لا أبذل أقصى ما في وسعي. فتوديع بايرن ميونيخ بالانجاز المزدوج حلم بالنسبة لي”.


   ولا شك أن بايرن ميونيخ سيكون المرشح الاقوى للفوز في مباراة الاربعاء ليس بسبب حافز إكمال إنجازه الجديد بألمانيا وحسب وإنما لتواضع مستوى خصمه شتوتغارت في الاسابيع القليلة الماضية برغم أن بايرن نفسه ظهر بمستوى لا يليق باسمه في الاونة الاخيرة التي لم يحقق خلالها سوى فوزا واحدا في أربع مباريات له بالدوري المحلي.


ولن تكون مهمة هامبورغ سهلة لانه يواجه كولن الذي يحتاج بدوره الى النقاط للهروب من شبح الهبوط وقال مدرب الاخير هانس بير لاتور : “نحتاج الى النقاط الثلاث ضد هامبورغ، واضاف: نواجه فريقا كبيرا لكن سجلنا على ارضنا جيد ونامل ان نستفيد من هذا العامل”.


ويسعى هامبورغ الى الاحتفاظ على الاقل بالمركز الثاني لانه يسمح له بالتأهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل علما بانه احرز اللقب .

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock