بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا وديا العام المقبل للتعويض عن إصابة روبن

بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا وديا العام المقبل للتعويض عن إصابة روبن
بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا وديا العام المقبل للتعويض عن إصابة روبن

برلين - اعلن نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم أمس الاربعاء توصله الى اتفاق مع الاتحاد الهولندي للعبة بخصوص خوض مباراة ودية امام منتخب بلاده هولندا كتعويض حيال الغياب الطويل للمهاجم الدولي الهولندي اريين روبن بسبب الاصابة التي تعرض لها قبل نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا.اضافة اعلان
وقال النادي البافاري في بيان له "توصل بايرن ميونيخ والاتحاد الهولندي الى اتفاق على تعويض حيال اصابة روبن. الطرفان اتفقا على خوض مباراة ودية في 22 ايار(مايو) 2012 على ملعب اليانز ارينا".
وقال رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه "نحن سعداء بتمكننا من اغلاق هذه القضية" مشيرا الى ان الحل "عادل ومرضي".
من جهته وبحسب بيان الفريق البافاري، اعلن بيرت فان اوستفين عضو الاتحاد الهولندي ان الطرفين لم يتوصلا الى اتفاق "في المناقشة الموضوعية" حول روبن لكنهما "تقبلا الوضع".
وقال فان اوستفين "لهذا كان من الافضل وضع حد لخلافاتنا وايجاد حل مقبول بالنسبة الى الطرفين. وهذا ما تم. نحن سعداء للنتيجة التي توصلنا اليها وسنستمتع بهذه المباراة الودية في ميونيخ".
وكان رومينيغه اعلن في كانون الاول(ديسمبر) الماضي الى ان التعويض قد يأخذ شكل مباراة ودية بين بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا تعود مداخيلها لصالح النادي الاكثر تتويجا في المانيا.
وقال في تصريح لصحيفة "مونشنر مركور": "الهولنديون يرغبون في انقاذ الوضع"، مضيفا "لقد تعرضنا لخسائر رياضية ومادية. الحل قد يكون مباراة بين هولندا وبايرن ميونيخ قد تمكننا من تعويض خسائرنا. الطرفان يؤيدان هذا الحل".
وشن بايرن ميونيخ منذ آب(اغسطس) الماضي حملة ضد الاتحاد الهولندي كي يتكفل الاخير برواتب روبن الذي عاد مصابا من نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا، حتى ان الفريق البافاري هدد باللجوء الى القضاء.
وعانى روبن (26 عاما) من تمزق في عضلات الفخذ تعرض لها قبل انطلاق كأس العالم في جنوب افريقيا خلال مباراة ودية مع المجر في 5 حزيران(يونيو)الماضي، فغاب عن المباراتين الاوليين لمنتخب بلاده قبل ان يشارك معه ويساهم ببلوغه النهائي الذي خسره امام اسبانيا 0-1.
وتعرض منتخب هولندا الى انتقادات من ادارة نادي بايرن ميونيخ حول "اللامسؤولية" باشراك روبن في كأس العالم، ويطالب بتعويض من الاتحاد الهولندي لما تسبب به غياب اللاعب عن الفريق البافاري من اضرار.
ويتقاضى روبن، أفضل لاعب في المانيا في موسم 2009-2010، 4 ملايين يورو سنويا في بايرن ميونيخ.
وستكون المباراة الودية امام بايرن ميونيخ اواخر ايار(مايو) المقبل بمثابة استعداد للهولنديين لبطولة كأس اوروبا التي تفتتح في الثامن من حزيران(يونيو) 2012.