بايرن ميونيخ يبتعد في صدارة الدوري الألماني

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بعد المباراة (أ ف ب)
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بعد المباراة (أ ف ب)

برلين - وسع بايرن ميونيخ حامل اللقب الفارق في صدارة الدوري الالماني لكرة القدم، الى 8 نقاط مع اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند بعد فوزه على مضيفه هانوفر 1-0 وخسارة الثاني على ارض كولن 2-1السبت، في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من دور الذهاب.
واكتفى الفريق البافاري، الساعي الى لقب رابع على التوالي، بهدف وحيد سجله توماس مولر من ركلة جزاء بعد عرضية من الفرنسي الشاب كينغسلي كومان ابعدها كريستيان شولتس بيده (40).
وهذا الهدف الرابع عشر لتوماس مولر في المركز الثالث في ترتيب الهدافين.
في المقابل، مني بوروسيا دورتموند، الباحث عن منافسة جديدة مع بايرن، بخسارة مفاجئة على ارض كولن عندما فرط بتقدمه في الدقائق العشر الاخيرة.
على ملعب "راين انرجي شتاديون" وامام 50 الف متفرج، افتتح دورتموند التسجيل من ركنية الارميني هنريخ مخيتاريان تابعها المدافع اليوناني سقراطيس باباستوبولوس برأسه محكمة في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس تيمو هورن (18).
لكن بعد خطأ بالتشتيت من الحارس السويسري رومان بوركي، استلم سيمون تسولر الكرة وسددها من حافة المنطقة بيسراه صاروخية مسجلا هدف التعادل (82) وفي الوقت القاتل، استلم الفرنسي انطوني موديست الكرة من داخل المنطقة وتابعها بيمناه ارضية مسجلا هدف الفوز (90)، وهو الاول في اخر ست مباريات لكولن على ارضه.
وعجز عن هز الشباك لدورتموند متصدر ترتيب الهدافين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (18 هدفا) والمرشح الاوفر حظا لنيل جائزة افضل لاعب افريقي في 2015.
وسيتوقف الدوري الالماني اعتبارا من الاحد لمدة تزيد قليلا عن الشهر وتحديدا حتى 22 كانون الثاني(يناير) تنخرط فيها الاندية في معسكرات خصوصا في دول الخليج مثل قطر والامارات استعدادا لانطلاق اياب البطولة والاستحقاقات الاخرى.
وسقط اينغولشتات امام ضيفه باير ليفركوزن 0-1، ليرتقي الاخير الى المركز الرابع.
على ملعب "اودي شبورتبارك" امام 15 الف متفرج، سجل المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هدف الفوز بتمريرة من كريم بلعربي (73).
وهذا الهدف الحادي عشر لهرنانديز هذا الموسم في المركز الرابع في ترتيب الهدافين، والسابع عشر في اخر 14 مباراة في مختلف المسابقات.
وحقق اينتراخت فرانكفورت الرابع عشر فوزه الاول في ثماني مباريات على ضيفه فيردر بريمن 2-1.
على ملعب "كورتسبانك ارينا" امام 46 الف متفرج، سجل لفرانكفورت قائده الكسندر ماير (31) وشتيفان ايغنر (48)، ولبريمن البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو الذي وقع هدفه الـ178 في البوندسليغا (29).
وسقط هامبورغ امام ضيفه اوغسبورغ 0-1 الذي حقق فوزه الثالث على التوالي والرابع في اخر خمس مباريات ليبتعد عن منطقة الهبوط.
على ملعب "فولكسفبارك شتاديون" امام 49726 متفرج، سجل التشيكي يان مورافتشيك هدف الفوز (76).
وكان شالكه جراح ضيفه هوفنهايم بالفوز عليه بشق النفس 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة.
ويلعب في وقت لاحق شتوتغارت مع فولفسبورغ.
وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي هرتا برلين مع ماينتس، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع دارمشتات.

- ترتيب فرق الصدارة:
1- بايرن ميونيخ 46 نقطة من 17 مباراة
2- بوروسيا دورتموند 38 من 17
3- هرتا برلين 29 من 16
4- باير ليفركوزن 27 من 17
5- شالكه 27 من 17

اضافة اعلان

(أ ف ب)