آخر الأخبار الرياضة

بايرن ميونيخ يبدأ العام الجديد بانتصار صعب

برلين- بدأ بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الأخيرة العام الجديد بفوز جديد على مضيفه هامبورغ 2-1 أول من أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة (الأولى إيابا) من الدوري الألماني لكرة القدم.
على ملعب نوردبنك أرينا وأمام 57 ألف متفرج، صمد هامبورغ القابع في وسط قائمة الترتيب، حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الأول وكان أقرب إلى التسجيل في مناسبتين الأولى عبر أرون هونت الذي سدد كرة قوية تمكن الحارس مانويل نوير بخبرته من السيطرة عليها (13)، ثم دينيس ديكماير الذي مرت كرته بجانب القائم الأيمن (21).
واهتزت شباك هامبورغ اثر خطأ ارتكبه الحارس رينه ادلر على خط منطقته عندما اعترض وأسقط توماس مولر المسرع بكرة لكنه محاط بثلاثة مدافعين فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي بنجاح (37).
ورغم وجود العديد من الاختصاصيين بتسديد ركلات الجزاء في صفوف الفريق البافاري ومنهم مولر، أسندت مهمة التنفيذ إلى ليفاندوفسكي بعد يومين من خروجه عن صمته ردا على تصريحات ادلى بها رئيس النادي كارل هاينتس رومينيغه أشاد فيها بالدولي الارجنيتني غونزالو هيغواين هداف نابولي والدوري الايطالي فاتحا الباب امام احتمال ضمه.
ورد ليفاندوفسكي (27 عاما) أن ناديه ليس بحاجة إلى مهاجم آخر طالما هو موجود، وقال في مؤتمر صحافي الأربعاء “ما دمت هنا، لماذا يكون بايرن بحاجة الى مهاجم جديد؟”.
وسطع نجم ليفاندوفسكي بشكل كبير عندما سجل خماسية في 9 دقائق بعد نزوله بديلا في مرمى فولفسبورغ وصيف بطل الموسم الماضي (5-1) محطملا رقما قياسيا غير مسبوق في البوندسليغا.
وأكد البولندي الذي يمتد عقده حتى 2019، على ثقة كبيرة بالنفس حين قال “استعديت لخوض 60 مباراة في الموسم الواحد، ونملك العديد من مهاجمي النخبة في صفوفنا. لست بحاجة إلى منافس آخر لكي أتدرب أكثر”.
وفي الشوط الثاني، أدرك هامبورغ التعادل بعد ان نفذ هونت ركلة حرة ارسل منها الكرة امام مرمى بايرن حاول الاسباني تشابي ألونسو ابعادها فوضعها خطأ في مرمى فريقه (53).
لكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلا، وعبر ليفاندوفسكي عن نفسه هذه المرة بطريقته الخاصة عندما امتص توماس مولر بصدره كرة عالية وأطلقها قوية من عند قوس المنطقة وحولها البولندي بلمسة سحرية إلى شباك ادلر (61).
ورفع ليفاندوفسكي رصيده الشخصي الى 17 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد خلف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ زميله السابق في بوروسيا دورتموند ثاني ترتيب الدوري.
وأصاب النمساوي دافيد ألابا القائم الايسر من ركلة حرة (67)، وكاد الاسباني تياغو الكانتارا يأتي بالهدف الثالث عندما تابع بقوة كرة اعادها التشيلي ارتورو فيدال خلفية فارتطمت بقدم مدافع وارتدت بالصدفة من رأس الحارس ادلر إلى ركنية (80).
وصار رصيد بايرن ميونيخ 49 نقطة وتقدم بفارق 11 نقطة على دورتموند الذي حل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع أمس في قمة المرحلة.
ويوم أمس، أهدر هرتا برلين الثالث نقطتين بتعادله مع ضيفه أوغسبورغ سلبا، ورفع هرتا برلين رصيده الى 33 نقطة، واوغسبورغ الى 20 نقطة في المركز الثالث عشر.
كما سقط باير ليفركوزن الخامس في فخ التعادل مع مضيفه هوفنهايم المهدد بالهبوط 1-1، وسجل لهوفنهايم العراقي جيلوان حمد (40)، ولليفركوزن التركي عمر طبرق (75).
ورفع باير ليفركوزن رصيده الى 28 نقطة، وهوفنهايم إلى 14 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.
وفشل مهاجم ليفركوزن المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” في هز الشباك والاحتفال باختياره افضل لاعب في منطقة الكونكاكاف للعام 2015، وسجل تشيتشاريتو 11 هدفا لفريقه في الدوري حتى الان.
وفاز انغلوشتات على ماينتس بهدف لموريتس هارتمان (41 من ركلة جزاء).
وخسر كولن امام شتوتغارت بهدف للفرنسي انتوني موديست (19 من ركلة جزاء) مقابل ثلاثة اهداف لدانيال ديدافي (36) وتيمو فرانتس (51) وكريستيان غنتنر (83)، وهانوفر امام دارمشتات بهدف للبرتغالي هوغو الميدا (10) مقابل هدفين لساندرو فاغنر (31 و48).  -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock