رياضة عربية وعالمية

بتروفا الى الدور الثاني وخروج سيرينا من الاول بسبب الاصابة

تنسية مدريد


 مدريد  – بلغت الروسية ناديا بتروفا المصنفة ثامنة الدور الثالث لدورة دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، خامس الدورات الكبرى (دورات الـ1000)، البالغة قيمة جوائزها 3.5 ملايين دولار، بفوزها على الالمانية انا-لينا غروينفيلد 4-6 و7-6 (7-3) و7-6 (7-5) في الدور الثاني اول من امس الاثنين.


وتلتقي بتروفا في الدور المقبل مع السويسرية باتي شنايدر التي تغلبت على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-2 و6-4.


وبلغت الدور ذاته الروسية الاخرى ايلينا فيسنينا بتغلبها على الفرنسية فيرجيني رازانو 7-5 و6-3، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع الصربية يلينا يانكوفيتش الرابعة او السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا التي تغلبت على الارجنتينية جيزيلا دولكو 7-6 (9-7) و6-1.


وودعت الاميركية سيرينا وليامس الثانية البطولة مبكرا وتحديدا من الدور الاول بخسارتها امام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 4-6 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في ركبتها اليمنى.


وقالت سيرنا “لم أرغب في المجازفة بعد المجموعة الاولى وقررت الانسحاب لكني اتمنى التعافي بسرعة حتى اكون جاهزة للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس”.


وهي المرة الثالثة على التوالي التي تودع فيها سيرينا المتوجة ببطولة استراليا اولى البطولات الاربع الكبرى هذا الموسم، احدى دورات رابطة اللاعبات المحترفات بعد مربيا الاسبانية وروما، وهي لم تفز في اي مباراة منذ خسارتها امام شقيقتها فينوس في نصف نهائي دورة ميامي في 2 نيسان (ابريل) الماضي.


وتلتقي سكيافوني في الدور المقبل مع التشيكية بترا كفيتوفا.


وبلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي التاسعة الدور الثاني بتغلبها على شاهار بير 5-4 ثم بالانسحاب، لتلتقي في الدور المقبل مع الاميركية فارفارا ليبتشنكو التي تغلبت على السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا 7-6 (14-12) و5-7 و6-1.


وتأهلت الى الدور الثاني أيضا الايطالية روبرتا فينتشي بتغلبها على الاسبانية ماريا مارتينيز سانشيز 4-6 و6-2 و6-4، والصينية شوياي بينغ بفوزها على الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-1 و7-6 (7-2)، والفرنسية اميلي موريسمو بتغلبها على اليابانية اي سوغيياما 6-2 و6-4.


وفي الدور المقبل، تلعب فينتشي مع الروسية فيرا دوشيفينا، وبينغ مع البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا، وموريسمو مع الصينية جي زهنغ.


ولدى الرجال، تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والاسباني دافيد فيرر المصنفون تاسعا وحاديا عشر وثانيا عشر على التوالي الى الدور الثاني، بفوز الاول على الروسي مارات سافين 6-4 و7-5، والثاني على الايطالي ماركو كروغنولا 6-2 و6-صفر، والثالث على الارجنتيني غييرمو كاناس 6-2 و6-2.


وفي الدور المقبل، يلعب تسونغا مع الكرواتي ايفان ليوبيسيتش الفائز على الروسي تيموراز غاباشفيلي 6-3 و6-2، وفافرينكا مع الارجنتيني خوسيه اكاسوسو او الفرنسي جيريمي شاردي، وفيرر مع مواطنه فيليسيانو لوبيز او الارجنتيني خوان موناكو.


كما تأهل الاميركي ماردي فيش بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش 7-6 (7-3) و6-4، والاسباني اوسكار هرنانديز بفوزه على الارجنتيني مارتن فاسالو ارغييو 6-3 و6-3، والفرنسي فلوران سيرا بتغلبه على الالماني راينر شوتلر 6-2 و6-4، والسويدي روبن سودرلينغ بفوزه على الروسي ايغور اندرييف 6-4 و6-2، والايطالي سيموني بوليلي بتغلبه على الارجنتيني خوان انياسيو شيلا 7-5 و7-6 (7-3)، والالماني طومي هاس بفوزه على اللاتفي ارنست غولبيش 6-2 و5-7 و7-5.


وفي الدور المقبل، يلعب فيش مع الاسباني طومي روبريدو السادس عشر، وهرنانديز مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث، وسيرا مع الروسي نيكولاي دافيدنكو العاشر او الصربي فيكتور ترويكي، وسودرلينغ مع السويسري روجيه فيدرر الثاني، وبوليلي مع البريطاني اندي موراي الرابع، وهاس مع الاميركي اندي روديك السادس.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock