أخبار محلية

“بتلكو البحرين” تعيّن ايهاب حناوي رئيسا تنفيذيا للمجموعة

إبراهيم المبيضين

عمان – أعلنت مجموعة “بتلكو البحرين” تعيين إيهاب حناوي رئيسا تنفيذيا للمجموعة، ليكون بذلك أول أردني يتولى قيادة مجموعة تدير عملياتها في 14 دولة حول العالم، حاملاً معه ما يزيد على الـ 23 عاماً من الخبرة الإدارية الواسعة.
وذكر بيان صحافي لمجموعة “بتلكو البحرين” نشر على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين مؤخرا، بان هذا القرار يأتي بعد أن قام حناوي بقيادة المجموعة كرئيس تنفيذي بالإنابة منذ شهر شباط ( فبراير) 2015، وكان استمر في الفترة ذاتها بإدارة شركة ” أمنية” التابعة لمجموعة ” بتلكو” والعاملة في السوق الأردنية.
وبحسب البيان: “تشمل خبرات حناوي المجالات التالية: زيادة العائدات، إحداث تغيير إداري، إيجاد أعمال جديدة، إدارة مفاوضات عالية المخاطر، التخطيط الاستراتيجي، خلق شراكات رئيسية، إعداد استراتيجية الشركة والتسويق، تطبيق إدارة المخاطر، قيادة عملية إعادة الهيكلة التنظيمية”.
ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة مجموعة “بتلكو” الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة قوله بان حناوي “سيحظى بالدعم المستمر من قبل مجلس الإدارة، ودعم فرق العمل التنفيذيين في جميع العمليات لمساعدته في تحقيق الاهداف الرئيسية التي تتضمنها استراتيجية المجموعة”.
وتولّى إيهاب حناوي منذ العام 2009 منصب الرئيس التنفيذي لشركة “أمنية”، وهي إحدى الشركات التابعة لـ “بتلكو”، والتي كان ساهم في تأسيسها في العام 2004 كأحد أفراد الفريق الإداري الأساسي آنذاك.
واستمر حناوي بمسيرته كرئيس دائرة العمليات والمبيعات والتسويق حتى العام 2007، حين انتقل إلى شركة “بتلكو الأردن” ليتولّى مهام الرئاسة التنفيذية، حيث برزت إمكانياته القيادية في توجيه استراتيجيات الشركة وإحداث تحولات ملموسة في نجاح الأعمال ظهرت في أرباح الشركة ورضا العملاء.
ومن “بتلكو الأردن” انتقل حناوي إلى “بتلكو البحرين” مديراً عاماً لوحدة القطاع التجاري في العام 2008، حيث تولى مسؤولية إدارة العمليات المتعلقة بالمبيعات والخدمات والتسويق المعنية بالحلول التي تقدمها “بتلكو”، ليعود بعد ذلك إلى “أمنية” ويتسلّم قيادة عمليات الشركة التي كان من مؤسسيها. 
وشهدت شركة “أمنية” في عهده إنجازات بارزة، ففي العام 2014 وصل عدد مشتركي “أمنية” لأكثر من 3 ملايين مستخدم لخدمات الخلوي وبحصة سوقيّة بلغت 31.5 %، وأطلقت في حزيران (يونيو) 2012 شبكتها G3.75 ذات السرعة الفائقة والمدعومة من تقنية HSPA+، والتي انبثق عنها إطلاق العلامة التجارية evo وتقديم أحدث الإبتكارات في مجال الإنترنت عريض النطاق، كما حازت الشركة في العام 2015 ترددات الجيل الرابع تحضيرا لاطلاق الخدمة في الربع الأول من العام الحالي.
ومجموعة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو)، مقرها مملكة البحرين ومدرجة في بورصة البحرين، تطورت من شركة إقليمية شرق أوسطية إلى شركة اتصالات كبرى باستثمارات مباشرة وغير مباشرة في 14 دولة، تشمل البحرين والأردن والكويت والسعودية واليمن ومصر وغيرنسي وجيرسي وجزيرة مان والمالديف ودييغو غارسيا وسينت هيلينا وجزر أسنشين وجزر الفوكلاند.

[email protected]

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock