آخر الأخبار حياتنا

‘‘بحار التنوع‘‘ معرض للزهور في المتحف الوطني

عمان- برعاية الأميرة رجوة بنت علي، ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بالتعاون مع مجموعة “يوما” الدراسية-“Yuuma Study Group”، المعرض السنوي للمجموعة لهذا العام تحت عنوان “بحار التنوع”، وذلك عند الساعة السادسة من مساء يوم الاثنين 5 آذار (مارس) 2018 في المتحف الوطني. ويتزامن هذا المعرض احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس مجموعة “يوما” العام 2008 برئاسة هدى رزق فلاحة. وهذا المعرض الخامس الذي يقام ضمن التعاون المشترك بين المتحف والمجموعة، حيث أصبح تقليداً سنوياً.
الايكيبانا، فن يابانيّ تقليدي عريق تمت ممارسته منذ مئات السنين في تنسيق الزهور في المعابد والبيوت، وللايكيبانا قدرة في التأثير على الناس؛ اذ يمتلك مقدرة على إثارة المشاعر في تعبيراته الفنية بالزهور والنباتات.
وكلمة ايكيبانا تعني الزهرة الحية، وأساس هذا الفن هو تنسيق مصغر للنباتات والأزهار المنتشرة بالطبيعة، مع الاهتمام في بعض الأحيان لأدق التفاصيل.
في هذا المعرض الذي يستمر لثلاثة أيام من افتتاحه، والذي يجيء تحت عنوان “بحار التنوع”، يعطى المنسق حرية التعبير باختيار أو استعمال أي مواد يراها مناسبة، مع الالتزام لبعض معايير الايكيبانا التقليدية، وهذا ما يميز مدرسة السوجستو بالتنوع. ومن بعض المستجدات لمدرسة السوجستو التنسيق بدون وعاء، مع إمكانية استعمال النباتات الناشفة أو المواد المصنعة، بحيث تطور المبدأ من تنسيق الى فن النحت بالأزهار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock