بحث إيصال الدفعة الأولى من المساعدات لمسلمي "الروهينغا"

عمان - بحثت لجنة متابعة حملة اغاثة مسلمي الروهينغا خلال اجتماع لها عقدته أمس بمقر الهيئة الخيرية الهاشمية ترتيبات ايصال المساعدات الطارئة الى لاجئي الروهينغا الفارين من مينمار الى بنغلادش.اضافة اعلان
واستعرضت اللجنة الاتصالات التي اجرتها الهيئة ممثلة بأمينها العام ايمن المفلح مع سفارة بنغلادش في عمان والمنظمات الاغاثية العاملة فيها لايصال الدفعة الاولى من المساعدات الى محتاجيها في اقرب وقت ممكن.
وبينت اللجنة في تصريح صحفي عقب الاجتماع الذي حضره امين عام النقابات المهنية رامي الشواورة ومدير الادارة المالية في الهيئة رعد عوض، انه من المقرر ان يتم ارسال الدفعة الاولى من المساعدات خلال الشهر الجاري بقيمة التبرعات التي تم جمعها خلال الفترة الماضية للحملة والتي تستمر حتى نهاية العام الحالي.
وخصصت الحملة التي اطلقتها الهيئة بالتعاون مع النقابات المهنية حسابا في البنك الاسلامي الاردني (49992) لجمع التبرعات، بالإضافة الى امكانية التبرع للحملة بمقر الهيئة في خلدا ومجمع النقابات المهنية وفروعه في المحافظات. إلى ذلك خصصت الجامعة الاردنية أماكن لجمع التبرعات لصالح الروهينجا، وهي (البوابة الرئيسيّة، برج الساعة، مجمعات القاعات التدريسية للكليات الانسانية والعلمية والطبية، كلية الاعمال، كلية الزراعة، وفِي مستشفى الجامعة مبنى العيادات الخارجية ومبنى منامات المرضى) ومن المقرر ان تعلن الجامعة قريبا عن يوم تبرعات مفتوح لصالح الحملة. كما قررت الحملة اقامة يوم مفتوح لجمع التبرعات على إذاعة حياة اف ام في الأسبوع الأخير من الشهر المقبل.-(بترا)