إربد

بحث التعاون بين “التكنولوجيا” ونقابة المهندسين

الرمثا – الغد – بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور محمود الشياب ونقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع اوجه التعاون بين الجامعة والنقابة وسبل الارتقاء بالتعليم الهندسي.
وعرض الدكتور الشياب خلال اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء النقابة اهم الخطط والبرامج الدراسية التي تعتمدها جامعة العلوم وسعي الجامعة الى الحصول على الاعتماد الدولي لجميع البرامج المطروحة في كلية الهندسة بشكل خاص وباقي كليات الجامعة بشكل عام.
وأشاد الدكتور الشياب بالدور الوطني والمهني الكبير الذي تقوم به النقابة والدعم للنهوض بالقطاع الهندسي الأردني الذي يحتل مكانة متميزة على المستوى العربي والعالمي.
وأكد نقيب المهندسين ضرورة العمل على رفع مستوى خريجي كليات الهندسة من خلال تطوير الخطط الدراسية، والموائمة بين التخصصات الهندسية التي تدرس في الجامعات وحاجة سوق العمل، واهمية تعزيز آفاق التعاون بين النقابة والجامعة من خلال تزويد الجامعة بتقارير دورية عن حاجة السوقين المحلي والعربي من الكوادر الهندسية وعمل دراسات مشتركة بين الجانبين لتشخيص الواقع الهندسي في الأردن.
وقال عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور يحيى القواسمي ان الجامعة تضطلع بدور ريادي في تحقيق الرؤى الملكية السامية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والنهضة التكنولوجية، وبناء الإنسان الذي يخلق من التحديات فرصا حقيقيه للتقدم والإبداع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock