أخبار محليةاقتصاد

بحث تسهيل إجراءات “الفيزا” للصناعيين الأردنيين في بغداد

بغداد- التقى رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير في العاصمة العراقية بغداد لليوم الثاني عدة فعاليات اقتصادية بحضور السفير الأردني في العراق الدكتور منتصر العقلة.
وبحث المهندس الجغبير مع السفير العقلة تسهيل إجراءات منح تاشيرات الدخول ‘الفيزا’ للعراق.
ووعد السفير العقلة بفتح عدة مكاتب في العراق لتسهيل مهمة اصدار ‘الفيزا’.
وخلال لقاءه مع رئيس اتحاد رجال الاعمال العراقي السيد راغب رضا بليبل وبحضور عضو الاتحاد عبدالحسن الزيادي وامين عام الاتحاد عبدالحسين مبارك، تم مناقشة عدة ملفات من أهمها العلاقات الاقتصاديّة الثنائية بين الطرفين والعمل على مبدأ رابح رابح والاستثمارات التكاملية.
وتم الاتفاق على ارسال دليل المصدرين الأردنيين للاتحاد بهدف تحقيق المزيد من التكاملية والتعاون، وبالمقابل تم طلب دليل بأسماء الهي العامة للاتحاد لزيادة التواصل مع الغرفة.
ووجه الجغبير دعوة لرجال الاعمال العراقيين لحضور افتتاح معرض الصناعات الأردني في بغداد.
كما التقى الجغبير مع رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني بحضور أعضاء من المجلس الاستشاري في الغرفة، حيث تم دعوة مجلس إدارة صناعة الأردن لحضور افتتاح معرض بغداد، بالإضافة لمناقشة عدة قضايا تساند تحسين التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ويشار الى اللقاءات حضرها مسؤول الملف العراقي في غرفة صناعة الأردن المهندس إيهاب القادري وعضو غرفة صناعة الأردن إسماعيل زهران وخالد الصعوب من بيت التصدير ووسام النسور من هيئة الاستثمار.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock